سياسة

الأمم المتحدة تستنكر الهجوم على مؤسسة النفط الليبية

الإثنين 2018.9.10 04:28 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 155قراءة
  • 0 تعليق
قوات أمن في محيط المؤسسة الوطنية للنفط عقب الهجوم

قوات أمن في محيط المؤسسة الوطنية للنفط عقب الهجوم

استنكرت بعثة الأمم المتحدة إلى ليبيا، اليوم الإثنين، الهجوم على المؤسسة الوطنية للنفط في العاصمة طرابلس؛ ما أدى إلى مقتل شخصين.

وقالت البعثة، في بيان تلقت "العين الإخبارية" نسخة منه: "تستنكر البعثة أشد الاستنكار العمل الإرهابي الجبان الذي طال المؤسسة الوطنية للنفط صباح اليوم. وهي تعزي من فُقد في الاعتداء، وتدعو بالشفاء لمن أصيب برصاص الغد".

وتؤكد البعثة أن المساس بالمؤسسة الوطنية للنفط، التي تؤمن مصدر قوت اللبيين، هو اعتداء عليهم جميعا، داعية إلى وقف "التناحرات الجانبية العقيمة والعمل معا ومع المجتمع الدولي للقضاء على الإرهاب وعلى استئصاله كليا من بلادهم".


وطالت المؤسسة الوطنية للنفط، صباح اليوم، عدة هجمات بدأت بتفجير انتحاري، تبعه إطلاق 6 مسلحين ملثمين النار؛ ما أدى إلى مقتل شخصين وإصابة 10 آخرين.

ودفعت القوات المدنية بسيارات إسعاف لتقديم المساعدة للمصابين، فيما قال شهود عيان إنه تم إجلاء رئيس المؤسسة من مقرها عقب الهجوم.


واتهمت قوة أمنية تابعة لحكومة الوفاق الوطني، تنظيم داعش الإرهابي بالضلوع في الهجوم، مشيرة إلى إخلاء مبنى المؤسسة من الموظفين والمدنيين، وأنه جارٍ التحقق من هوية من كان وراء التفجير.

تعليقات