سياسة

الاحتلال يعتقل 16 فلسطينيًّا في الضفة و3 صيادين في غزة

الثلاثاء 2016.4.19 10:35 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 216قراءة
  • 0 تعليق

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، 13 فلسطينيًّا، على الأقل، بينهم فتاتان، خلال حملة دهم فجر وصباح اليوم الثلاثاء، في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية بما فيها القدس، فيما أصابت صياد واعتقلت 3 آخرين قبالة جنوب قطاع غزة.

وقال مصدر أمني فلسطيني لبوابة "العين" الإخبارية إن الاعتقالات طالت 4 من الخليل بينهم اثنان صباح اليوم، وطالبة جامعية من رام الله، و3 من بيت لحم أحدهم فتاة، و6 من القدس.

وفي التفاصيل، قال الناشط الحقوقي عماد الجعبري لبوابة "العين" إن قوات الاحتلال اعتقلت صباحًا شابين على حاجز جلبر بالبلدة القديمة وسط مدينة الخليل، جنوب الضفة، ونقلتهما إلى جهة مجهولة، فيما شنت حملة دهم فجرا اعتقلت خلالها عبد الرحيم عوض من بيت عوا، ومعتز المحتسب من المدينة.

وغير بعيدٍ، اعتقلت قوات الاحتلال شابين وفتاة بعد اقتحامها بيت لحم جنوب الضفة.. وقال مصدر محلي إن قوات الاحتلال اعتقلت الفتاة مجد عطوان (22 عاما) بعد مداهمة منزل ذويها في بلدة الخضر جنوب المدينة والعبث بمحتوياته، فيما اعتقل الشابان مراد ووليد طقاطقة، بعد مداهمة منزليهما في بلدة بيت فجار المجاورة.

وفي رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال الطالبة في جامعة القدس نور أحمد درويش بعد دهم منزلها، وفق مصدر محلي

واعتقلت قوات الاحتلال 4 شبان من القدس بعد إصابة أحدهم بالرصاص.

وقال مصدر مقدسي، إن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب فؤاد الجعبري من بلدة الرام في القدس، الليلة الماضي اعتقل مساء أمس من أمام منزله، بالإضافة لاعتقال شاب آخر من البلدة بعد إصابته بالرصاص ، فيما اعتقل كل من محمود وأحمد منى من حارة السعدية في القدس.

في السياق ذاته، أعلنت شرطة الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية، اعتقال ستة شبّان فلسطينيين من مدينة القدس والداخل الفلسطيني المحتل.

وذكرت شرطة الاحتلال في بيان لها، أن قواتها اعتقلت ثلاثة مشتبهين برشق الحجارة على القطار التهويدي الخفيف، أثناء مروره في حي "شعفاط" شمالي القدس.

وأضافت أن المعتقلين من سكان الحي ذاته، سبّبوا أضراراً مادية في القطار، وتمت إحالتهم للتحقيقات.

وفي قطاع غزة، أعلن نقيب الصيادين، نزار عياش، أن قوات الاحتلال أصابت صياد واعتقلت 3 آخرين، بعد مهاجمة قواربهم قبالة رفح جنوب قطاع غزة.

وقال عياش لبوابة "العين"، إن زوارق الاحتلال الحربية لاحقت مراكب الصيادين قبالة رفح وأطلقت النار نحوها، وحاولت إغراق بعضها من مسافةٍ قريبة جدًا، ما تسبب بإصابة الصياد علي سمير البردويل (22عامًا) بعيار معدني مُغلف بالمطاط بوجهه، وجرى نقله لمستشفى الشهيد أبو يوسف النجار برفح، ووصفت حالته بالمتوسطة.

وذكر أن قوات الاحتلال اعتقلت 3 صيادين آخرين واقتادتهم إلى ميناء اسدود الإسرائيلي.

تعليقات