سياسة

تونس.. توقيف شخصين يشتبه في علاقتهما بالتخطيط لهجوم بيولوجي في ألمانيا

الجمعة 2018.8.3 04:26 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 213قراءة
  • 0 تعليق
قوات الشرطة التونسية - أرشيفية

قوات الشرطة التونسية - أرشيفية

أعلنت وزارة الداخلية التونسية، الجمعة، عن توقيف شخصين على علاقة بالتونسي سيف الله، مدبر الهجوم "البيولوجي" الذي أحبط في المانيا.

وقال الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية التونسية سفيان الزعق، إن "الشخصين على علاقة بالتونسي المقيم بألمانيا المدبر للهجوم بالقنبلة الذي أحبط في ألمانيا".  

كانت الشرطة الألمانية، أعلنت في يونيو / حزيران الماضي عن إحباط اعتداء "بقنبلة بيولوجية" تحوي مادة الريسين الشديدة السمية، بعد توقيف تونسي في كولونيا الأسبوع الماضي. 

وقال قائد الشرطة القضائية الألمانية هولجر مونش "جرت في هذه القضية استعدادات عملية لارتكاب عمل من هذا النوع، بنوع من قنبلة بيولوجية وهذا أمر غير مسبوق في ألمانيا". 

وأضاف موينش أنه كان من شأن هذا الهجوم أن يصبح "غير مسبوق" في ألمانيا.. وتابع: "إن المهاجم (29 عاما) سعى للحصول على المشورة بشأن كيفية إنتاج مثل هذا السلاح على الإنترنت". 

وتم القبض على المشتبه به في كولونيا، بعد العثور على مادة الريسين السامة في شقته بعد تفتيشها.. وكان لدى الرجل ما يكفي من المواد في شقته لإنتاج بين 250 وألف جرعة شديدة السمية من مادة الريسين، وفقا لتقارير وسائل إعلام.. وتم إيداعه السجن الأسبوع الماضي. 

تعليقات