سياسة

سلاح الجو الليبي يقصف مواقع للجماعات الإرهابية في مدينة مرزق

الجمعة 2019.2.8 05:33 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 177قراءة
  • 0 تعليق
طائرة تابعة لسلاح الجو الليبي

طائرة تابعة لسلاح الجو الليبي

شنت الطائرات الحربية الليبية غارة جوية على تمركزات ومواقع الجماعات الإرهابية والمرتزقة التشاديين في مدينة مرزق جنوب غربي البلاد.

وقال مصدر عسكري ليبي لـ"العين الإخبارية" إن الطائرات الليبية نفذت طلعات استطلاعية فوق مدينة مرزق الخميس، مؤكدا أن الغارة الجوية استهدفت مواقع الإرهابيين بدقة وكبدتهم خسائر في المعدات والأرواح. 

كانت غرفة عمليات القوات الجوية التابعة للقيادة العامة للجيش الليبي، الجمعة، حظرت هبوط وإقلاع الطائرات بمدن الجنوب دون الحصول على تصريح. 

وقالت شعبة الإعلام الحربي، في بيان، إن غرفة عمليات القوات الجوية حذرت أي طائرة من التحليق فوق أجواء المنطقة الجنوبية، مشيرة إلى إنه سيتم إجبارها على الهبوط، إذا حلقت بدون تصريح في هذا المجال الجوي". 

الجيش الليبي يطلق عملية عسكرية لتطهير جنوب البلاد

وذكر البيان أنه في حال عدم امتثال الطائرة للأوامر فإنه سيتم التعامل معها كهدف معادٍ، موضحا أن أي طائرة أجنبية تهبط حتى في المهابط الترابية ستكون هدفا مشروعا لمقاتلات السلاح الجوي الليبي.

وأعلنت غرفة عمليات القوات الجوية أن المنطقة المعلن عنها ومنذ منتصف ليل الخميس هي منطقة عمليات حربية مغلقة حتى إشعار آخر. 

جرائم المعارضة التشادية في ليبيا

وشدد البيان على أن أي مخالفة لهذا الإعلان يتحمل مرتكبها سواء كان فرداً أو جهة كامل المسؤولية عن عدم التقيد به ولا يترتب على غرفة العمليات أي مسؤولية من أي نوع تجاه المخالفين.

كان القائد العام للقوات المسلحة الليبية المشير خليفة حفتر، أمر بمواصلة تطهير مدن الجنوب، وذلك استمراراً للعملية العسكرية التي أطلقها منذ أشهر لتطهير المنطقة من العصابات التشادية، والقضاء على عناصر تنظيم داعش الإرهابي في المنطقة. 

ووجّه القائد العام للجيش قادة المحاور في جنوب البلاد بالتعاون مع شيوخ القبائل، لملاحقة الجماعات الإرهابية التي تعبث بأمن واستقرار ليبيا. 

الجنوب الليبي.. ثروات منهوبة وعصابات إجرامية

تعليقات