سياسة

شهيدان أردنيان وإصابة 8 في الهجوم الإرهابي على مسجدي نيوزيلندا

الجمعة 2019.3.15 04:27 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 153قراءة
  • 0 تعليق
الشرطة النيوزيلندية في موقع الهجوم

الشرطة النيوزيلندية في موقع الهجوم

ذكرت وزارة الخارجية الأردنية أن أردنيين استشهدا وأصيب 8 آخرون، خلال العملية الإرهابية التي وقعت في مسجدين بنيوزيلندا وراح ضحيتها نحو 50 مصليا.

 وكتب العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني عبر تويتر: "المذبحة البشعة، التي استهدفت مصلين يؤدون عباداتهم آمنين في مسجدين بنيوزيلندا، هي جريمة إرهابية صادمة ومؤلمة توحدنا للاستمرار في محاربة التطرف والكراهية والإرهاب الذي لا دين له.. الرحمة لأرواح الضحايا الأبرياء، والعزاء لأسرهم وأمتنا الإسلامية جمعاء".

من جهتها، استنكرت السلطات الأردنية الهجوم الإرهابي، مؤكدة موقف الأردن الرافض للإرهاب والاعتداء على الآمنين ودور العبادة، والاستهداف الغاشم والمتكرّر للأبرياء الذي يُعدُّ من أبشع صور الإرهاب.. كما أدانت وزارة الخارجية الأردنية بأشد العبارات الهجوم الإرهابي.

وأعلنت رئيسة وزراء نيوزيلندا جاسيندا أرديرن، اليوم الجمعة، مقتل نحو 50 شخصا وإصابة أكثر من 20 بجروح خطيرة إثر إطلاق نار في مسجدين بمنطقة كرايستشيرش جنوبي نيوزيلندا.

وأكدت أن "الشرطة ألقت القبض على أربعة لهم آراء متطرفة، لكنهم لم يكونوا على أي قائمة من قوائم المراقبة"، مضيفة أنه تقرر رفع درجة التهديد الأمني لأعلى مستوى".. وأهابت شرطة نيوزيلندا بجميع المساجد في البلاد إغلاق أبوابها حتى إشعار آخر.

تعليقات