مجتمع

انطلاق ملتقى زايد الإنساني الأربعاء

السبت 2016.6.18 04:55 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 209قراءة
  • 0 تعليق
انطلاق ملتقى زايد الانساني الأربعاء

انطلاق ملتقى زايد الانساني الأربعاء

تستضيف العاصمة أبوظبي الدورة السابعة لملتقى زايد الإنساني تزامنًا مع فعاليات مؤتمر الإمارات الإنساني تحت شعار "ولاء ووفاء وعطاء" إحياءً لذكرى مؤسس الإمارات الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان وذلك بمبادرة من زايد العطاء ومركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية وبالشراكة مع مركز الإمارات للتطوع والجمعية العربية للمسؤولية الاجتماعية والمؤسسة العربية للعمل الإنساني.

يأتي انعقاد الفعاليات في إطار احتفالات الدولة باليوم الإماراتي الإنساني الذي يصادف يوم 19 رمضان المقبل إحياء لذكرى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان والتذكير بأعماله الخيرة والإنسانية، وأن يتم الاقتداء به وتسليط الضوء على هذه القيم الجميلة ونشر الوعي بأهمية أعمال البر والخير وتقديم العون والمساعدة للآخرين والمحتاجين.

ويهدف الملتقى إلى المساهمة في تطوير العمل الإنساني وتبادل الخبرات بين المؤسسات ودعم آليات الشراكة والتعاون فيما بينها وتقديم البرامج العملية لزيادة كفاءة مؤسسات المجتمع الحكومية والخاصة العاملة في المجال الإنساني والمجتمعي والتطوعي وضمان شروط الجودة والمعايير العالمية لإنجاح المشاريع والبرامج الإنسانية في بعدها الاجتماعي والإنساني.

وتتضمن فعاليات حفل الافتتاح تقديم فيلم وثائقي عن زايد العطاء الذي امتدت أياديه البيضاء لمختلف دول العالم فغدا نموذجًا وعنوانًا للعطاء الإنساني على الصعيدين المحلي والعالمي.

وسيتم كذلك عرض المشاريع الإنسانية لحملة العطاء العالمية لعلاج مليون طفل ومسن والتي دشنت مسبقًا بمبادرة من الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة والتي استطاعت أن تصل برسالتها الإنسانية للملايين من البشر في مختلف دول العالم.

وتشمل الفعاليات تكريم رواد الأعمال والمؤسسات الفائزة بجوائز زايد العطاء الإنسانية ووسام وجائزة الإمارات الإنسانية في دورتها السابعة تثمينًا لجهودهم في مجال العمل الإنساني والاجتماعي.

وتهدف الجائزة - التي أطلقت عام 2011 - إلى تحفيز الأفراد والمؤسسات على التنافس الإيجابي في المشاركة الفعالة في الخدمة المجتمعية من خلال طرح أفكار مبتكرة في مجال العمل الإنساني في مختلف المجالات وتبني تنفيذها سواء من خلال جهود فردية أو مؤسسية.

تأتي "جائزة الإمارات الإنسانية" التي هي الأولى من نوعها في الدولة استكمالًا لمبادرات زايد العطاء والتي دشنت عام 2002 بهدف ترسيخ ثقافة العطاء والعمل التطوعي في المجتمع محليًّا وعالميًّا وانسجامًا مع الروح الإنسانية للشيخ زايد بن سلطان آل نهيان مؤسس دولة الإمارات العربية المتحدة وامتدادًا لجسور الخير والعطاء لأبناء زايد العطاء بقيادة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة.

تعليقات