مجتمع

يا عشاق المكرونة.. ابتهجوا.. إنها لا تسبب زيادة الوزن

الثلاثاء 2016.7.5 03:09 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 538قراءة
  • 0 تعليق
صورة تعبيرية

صورة تعبيرية

إذا كنتم من عشاق المكرونة، وتحبون تناولها بطرق مختلفة ونكهات متنوعة، فبوسعكم الابتهاج الآن وعدم الخوف من تسببها في زيادة الوزن.

وعلى غرار الخبز، يصف الكثيرون حول العالم تناول المكرونة بالأمر الكارثي فيما يتعلق بزيادة الوزن، إلا أن باحثين إيطاليين يقولون الآن إن فكرة تسبب المعكرونة في زيادة الوزن كانت مجرد أسطورة، بل إن العكس تماما هو الصحيح، فقد تساعد في فقدان الوزن أيضا.

وعزا الباحثون من معهد نيوروميد هذا الأمر إلى أنه عند تناول المكرونة كجزء من النظام الغذائي لدول البحر المتوسط الغني بالخضروات وزيت الزيتون، تكون مرتبطة بانخفاض طفيف في مؤشر كتلة الجسم ومقاس الخصر.

وحلل الباحثون، بحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، الأنظمة الغذائية لأكثر من 23 ألف شخص من منطقتين مختلفتين بإيطاليا، وطلبوا من المشاركين تسجيل كل ما يتناولونه في مفكرة.

ثم قام الباحثون بقياس كمية المعكرونة التي استهلكها المشاركون على أساس يومي ومقارنتها بمؤشر كتلة الجسم ومقاس الخصر لديهم، فذهبوا إلى أنه لا توجد صلة بين تناول المعكرونة واكتساب الوزن، بل إنها ارتبطت بخسارة الوزن لدى المشاركين.

وقال الباحثون إن الرسالة التي يرغبون في نقلها من خلال تلك الدراسة هي أن النظام الغذائي لدول البحر المتوسط، وعند استهلاكه باعتدال واتباع تنوع جميع عناصره (بينها المعكرونة في المقام الأول)، أمر جيد للصحة.

 

تعليقات