فن

أفضل 8 أعمال سينمائية عن الأبطال الخارقين خلال عام 2018

الثلاثاء 2018.12.25 12:15 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 153قراءة
  • 0 تعليق
ملصق فيلم أفينجرز: إنفنتي وور

ملصق فيلم أفينجرز: إنفنتي وور

شهد عام 2018 مجموعة مميزة من الأعمال الفنية التي دارت أحداثها حول قصص الأبطال الخارقين، سواء من نوعية الـ"أنيميشن"، مثل الجزء الثاني من سلسلة "إنكريدابلز" (Incredibles 2)، أو مسلسلات تلفزيونية، مثل الموسم الثالث من ديرديفل (Daredevil)، الذي عُرض على نتفليكس مؤخرا، أو حتى سلاسل الأفلام العديدة التي شاهدناها على مدار العام، مثل ديدبول (Deadpool 2)، أفنجرز (Avengers)، وغيرها.

ورصد موقع "جيم سبوت" الأمريكي أفضل أفلام الـ"سوبر هيروز" التي صدرت هذا العام، على النحو التالي..

1- أفينجرز: إنفنتي وور (Avengers: Infinity War)


من الصعب أن نتحدث عن أفلام الأبطال الخارقين دون أن نذكر أهم فيلم صدر هذا العام، إذ إن الجزء الثالث من أفينجرز لم يكتف فقط بالنجاح فنياً ونقدياً، بل كان من أعلى الأفلام تحقيقا للإيرادات هذا العام.

الفيلم من بطولة كريس هيمسورث، وروبرت داوني جونيور، وكريس إيفانز، ونجوم آخرين، ويحكي عن محاولة ثانوس لجمع أحجار الطاقة، للسيطرة على العالم وفرض قوانينه الخاصة بمحو نصف الكائنات الحية من الكون، لتوفير الرخاء للنصف الآخر.

2- بلاك بانثر (Black Panther)


من بطولة مايكل بي جوردون، وتشادويك بوسمان، ويحكي عن مملكة واكندا التي تمتلك قوى مذهلة يخفيها أهلها، إلى أن يطالب أحد المتمردين بحقه في العرش بعد هزيمته للملك، ويستغل قوى المملكة لخدمة مصالحه الشريرة.

سر تميز الفيلم ونجاحه المبهر هو تنوع طاقم العمل، حيث إنه لأول مرة تقدم شركة مارفل فيلما أبطاله جميعا من ذوي البشرة السمراء.

3- آنت-مان آند ذا واسب (Ant-Man and the Wasp)


من بطولة بول رود وإيفانجلين لي، ويدور حول مغامرة جديدة للبطل ant-man ضد الشرير جوست.

سر تميز الفيلم هو توقيت عرضه، إذ جاء بعد صدور فيلم أفنجرز: إنفنتي وور، الذي انتهت أحداثه نهاية سوداوية، وتضمن جرعة من الكوميديا المكثفة منحت الجمهور متعة غيرت من الأجواء الثقيلة التي خيمت على فيلم أفينجرز الأخير.

4- ديدبول 2 (Deadpool 2)


قام ببطولته جوش برولين ورايان رينولدز، ويدور حول شخصية "برولين"، الجندي القادر على التنقل عبر الزمن، والذي يحاول قتل طفل من أعضاء "إكس-مين"، قبل أن تتطور قواه وتدمر عائلته والبشرية بأكملها، لكن "رينولدز" يقف له بالمرصاد.

ورغم تحقيق الفيلم نجاحا كبيرا، فإن شركة سوني أعلنت عدم نيتها طرح جزء ثالث من السلسلة.

5- سبايدرمان انتو ذا سبايدر فيرس (Spider-Man: Into the Spider-Verse)


رغم طرحه في دور العرض منذ فترة قصيرة، فإنه حقق نجاحاً كبيراً محتلا صدارة شباك التذاكر الأمريكي، وتدور أحداث الفيلم الذي يشارك في بطولته نيكولاس كيدج وماهرشالا على أكثر من شخصية سبايدرمان، مهمتهم جميعا حماية العالم، إلا أن اختلاف شخصياتهم يورطهم في مشاكل.

يعتمد الفيلم على الكوميديا والمؤثرات البصرية المذهلة لجذب الجمهور، وحتى الآن يبدو أنه نجح في مسعاه.

6- إنكريدابلز 2 (Incredibles 2)


من بطولة هولي هانتر، وفي هذا الجزء الذي طال انتظاره، إذ يفصل بينه وبين الجزء الأول أكثر من 10 أعوام، نشاهد عائلة مستر إنكريدابل تتخلى عن قواها الخارقة من أجل سلامتهم، ويقع على عاتق الأم وحدها مهمة إنقاذ البشرية، لكن الأمور تتطور ويتدخل الأبناء لإنقاذ أمهم.

حقق الفيلم أكثر من مليار دولار، ويعتبر من أنجح أفلام الأنيميشن هذا العام.

7- ذا جيرل إن ذا سبايدر ويب (The Girl in the Spider's)


من بطولة كلير فوي، ورغم صعوبة تخيل شخصية إليزابيث سالاندر كبطلة خارقة، فإن المخرج منحها كل العوامل لتصبح واحدة منهم، فشخصيتها أقرب للبطل الخارق باتمان.

إليزابيث تعمل مخترقة كمبيوتر صباحاً، وتخرج في المساء لتحارب الأشرار، كما تمتلك قناعاً وسيارة رائعة تقودها مثل "باتموبيل".

8- أكوامان (Aquaman)

من بطولة جايسون مموا، ويحكي عن أمير البحار أكوامان، الذي يدخل في صراع مع شقيقه الشرير حول العرش.


تعليقات