ثقافة

اتحاد كتاب الإمارات يفتتح موسمه الثقافي الإثنين

الخميس 2018.10.4 05:13 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 158قراءة
  • 0 تعليق
الشاعر والكاتب الصحفي الإماراتي حبيب الصايغ

الشاعر والكاتب الصحفي الإماراتي حبيب الصايغ

تحت شعار " زايد.. ذاكرة شعب وهوية وطن" يفتتح اتحاد كتاب وأدباء الإمارات رسميا موسمه الثقافي للعام 2018-2019 باحتفالية تعقد في فرع الاتحاد بالمسرح الوطني في أبوظبي الإثنين 8 أكتوبر الجاري.

  • اتحاد الكتاب الإماراتي: زايد عمل بإخلاص وتفان من أجل وطنه وشعبه

ويبدأ الموسم بكلمة الشاعر والكاتب الصحفي الإماراتي حبيب الصايغ، رئيس مجلس إدارة اتحاد كتاب وأدباء الإمارات، الأمين العام للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب. يليها تكريم لكل من الشاعر أحمد العسم، نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد السابق، والشاعر سالم أبو جمهور القبيسي رئيس الهيئة الإدارية السابق لفرع الاتحاد بأبوظبي، ثم أمسية شعرية وطنية يشارك فيها كل من الشعراء: ربا شعبان، زينب البلوشي، محمود جمعة، نشيرة الجابري، نعيم عيسى، هدى السعدي، يتخللها فقرة موسيقية للفنان الإماراتي طارش الهاشمي، يشارك في الأمسية الشعرية ويقدم الحفل الشاعر المعروف حمدان الدرعي.

ويصاحب الأمسية الشعرية معرض فني تشكيلي للفنان الهندي حبيب رحمن، يحتوي على 60 لوحة توثق لحياة القائد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه. 

وكانت اللجنة الثقافية باتحاد الكتاب قد عقدت اجتماعها الأول برئاسة فاطمة المعمري عضو مجلس إدارة الاتحاد، مديرة إدارة البرامج الثقافية، وأقرت البرنامج الثقافي للشهور الثلاثة المقبلة في كل من المقر الرئيسي للاتحاد في الشارقة، وفروع الاتحاد في أبوظبي ودبي ورأس الخيمة. 

وقالت المعمري في بيان تلقت "العين الإخبارية" نسخة منه:"لقد عمدنا في برنامج الأنشطة المقبلة باتحاد كتاب وأدباء الإمارات إلى استثمار جهود رواد العمل الثقافي، وكذلك استقطاب الشباب في هذا المجال وقد اعتمدنا دورة أنشطة أسبوعية بين إمارات الدولة التي تنتشر فيها فروع الاتحاد؛ بحيث لايقل عدد الفعاليات عن أربع فعاليات إسبوعياً، مع مراعاة التنوع وضمان تغطية الأجناس الإبداعية والقضايا الثقافية كافة، والبعد عن التكرار والرتابة ومراعاة خدمة برنامجنا الثقافي استراتيجيات.. دولة الإمارات (2021) و(2071) و و أبوظبي (20-30) والهدف أن يكون اتحادنا أداة فاعلة في تحقيق ما تصبو إليه بلادنا، وندعو أعضاء الاتحاد بشكل خاص، والجمهور بشكل عام إلى التفاعل وإثراء هذه الأنشطة لتعميم فائدتها المرجوة، وفي الخطة إقامة أنشطة ثقافية في أماكن الطلاب والشباب خارج المقر الرئيسي وفروع الاتحاد. 

تعليقات