مجتمع

الصين تستقبل 45 ألف مولود في أول أيام 2019

الخميس 2019.1.3 03:40 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 169قراءة
  • 0 تعليق
45 ألف طفل ولدوا في رأس السنة بالصين

45 ألف طفل ولدوا في رأس السنة بالصين

كشف تقرير صادر عن منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف" أن 44،940 طفلاً ولدوا في الصين في الأول من يناير 2019، وهو ما يمثل 11%من إجمالي مواليد العالم في ذلك اليوم.

واستقبلت الصين مطلع 2019، ثاني أكبر عدد من المواليد الجدد في جميع أنحاء العالم، حيث تصدرت الهند القائمة بما يقدر بـ 69،944 طفلاً ولدوا في 1 يناير 2019، بحسب صحيفة الشعب الصينية اليومية.

ودعت اليونيسف هذا العام جميع الدول إلى تلبية حقوق الأطفال الأساسية لكي يتمتعوا بصحة جيدة ويبقوا على قيد الحياة، حيث قالت شارلوت بيتري جورنيتزكا، نائبة المدير التنفيذي لليونيسف: "فلنتعهد جميعاً في يوم رأس السنة هذا بتلبية كل حق من حقوق الأطفال بدأ من حقهم في الحياة".


في عام 2017، توفي حوالي مليون طفل في اليوم الذي ولدوا فيه، بينما مات 2.5 مليون في الشهر الأول، وتوفي معظم هؤلاء الأطفال لأسباب يمكن الوقاية منها مثل الولادة المبكرة، والمضاعفات أثناء الولادة، والالتهابات مثل الإنتان والالتهاب الرئوي.

وشددت غورنيتسكا على أنه يمكن إنقاذ ملايين الأطفال في جميع أنحاء العالم إذا استثمرت البلدان في تدريب وتجهيز العاملين الصحيين المحليين بشكل صحيح حتى يولد كل مولود بأمان على أيدي ماهرين.

وكانت الصين قد شهدت انخفاضا في معدل وفيات الأطفال بشكل ملحوظ في السنوات الأخيرة، حيث انخفض معدل الوفيات ليصل إلى 6.8 في الألف في عام 2017 مقارنة بـ 7.5 في الألف للعام الذي يسبقه، وفقا للصحيفة.

وفي أحد الخطوط الإرشادية الرسمية، بعنوان "صحة الصين 2030"، حددت البلاد خططًا لزيادة خفض معدل وفيات الرضع إلى خمسة في الألف بحلول عام 2030.

وحققت الصين تقدماً هائلاً في خفض عدد الأمهات والأطفال الذين يموتون عن طريق زيادة فرص الحصول على رعاية صحية أولية عالية الجودة في جميع أنحاء البلاد.

ومع ذلك، فإن وفيات الأطفال حديثي الولادة، التي تمثل حوالي 50 % من جميع الوفيات بين الأطفال دون سن الخامسة، ما زالت تشكل تحدياً للبلاد.

ويقول الدكتور دوجلاس نوبل، نائب ممثل اليونيسف لدي الصين: "لقد عملت اليونيسف وستواصل العمل مع حكومة الصين لضمان سلامة علميات الولادة في البلاد، وإنهاء وفيات الأطفال حديثي الولادة التي يمكن الوقاية منها".

تعليقات