مجتمع

5 فوائد للابتعاد عن الكعب العالي.. منها اتزان الجسم

الأربعاء 2017.8.9 11:47 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 606قراءة
  • 0 تعليق
الابتعاد عن الكعب العالي له 5 فوائد (تعبيرية)

الابتعاد عن الكعب العالي له 5 فوائد (تعبيرية)

لم تكن الأحذية النسائية ذات الكعب العالي صيحة حديثة للموضى على الإطلاق؛ فتلك الأحذية عرفها الأوروبيون منذ العصور الوسطى حيث كان الرجال من الفرسان هم من يرتدونها وليس النساء من أجل تجنب مشكلة الانزلاق عند ركوب الخيل.

ومع تطور الحياة وتعاقب صيحات الموضة المختلفة أصبحت الأحذية ذات الكعب العالي من أبرز الأشياء التي تحرص النساء على امتلاكها للمزيد من التألق والجاذبية الخارجية، فالأحذية النسائية ذات الكعب العالي لها رونقها الخاص وجاذبيتها.

ولكن تتسبب تلك الأحذية بالكثير من الأضرار الصحية التي قد تكون خطرة في بعض الأحيان، لذلك الابتعاد عن استخدام الأحذية ذات الكعب العالي له العديد من الفوائد الصحة من أهمها:

1- أوتار أفضل 

بكل تأكيد من المخيف معرفة أن ارتداء الأحذية ذات الكعب العالي بشكل دائم ومستمر يعمل على تدمير وتقصير الأوتار التي تربط بين عضلات الساق وعظام الكعب فهذا الأمر يتسبب بأوجاع لا تقل ألماً عن ألم الأسنان، ومن حسن الحظ أن هذا الأمر يمكن معالجته بالابتعاد لفترة طويلة عن ارتداء الكعب العالي لتعزيز قوة وطول الأوتار التي تعرضت لضرر بالغ.

2- ظهر أقوى

ارتداء الأحذية ذات الكعب العالي تتسبب بوضعية غير ملائمة وضارة جداً للظهر وفقراته؛ فهي تجعل ظهرك يبدو كالقوس مما يضع ضغطا كبيرا على أكثر مناطق وعضلات الجسم حساسية وهي عضلات القطنية التي يتسبب أقل ألم فيها بأوجاع لا تحتمل في أسفل الظهر.

لذلك الابتعاد عن ارتداء تلك الأحذية المرتفعة يجعل الجسم في وضعية مستقرة والظهر في شكل مستقيم وطبيعي، مما يوزع الضغط على كافة مناطقه بالتساوي ويجنبك الإصابة بأوجاع الظهر المؤلمة.

3- شكل مختلف 

سوف تلاحظين عند الابتعاد عن ارتداء الكعب العالي أن شكل قدميك الخارجي أصبح طبيعياً كما كان من قبل بعد أن عرض ارتداؤك المستمر للكعب العالي منطقة وجه القدم والأصابع إلى الكثير من الكدمات والجروح.

4- اتزان 

وجدت دراسة تم نشرها عام 2015 أن ارتداء الكعب العالي يمكن أن يؤدي إلى عدم توازن بين العضلات، وفقدان القدرة على التحكم في حركة وقوة الكاحلين، مما يجعل عملية التوزان تعد معاناة كبيرة تماثل التي يعاني منها كبار السن.

لذلك الابتعاد عن ارتداء الكعب العالي لفترة تساعدك في السيطرة على عضلات الجزء السفلي من الجسم وتعزز من قدرتك على الاتزان والمشي بثبات وتدعم من قوة كاحليك.

5- ساق طبيعية

بحسب دراسات طبية وجد أن النساء اللائي يرتدين الكعب المرتفع غالباً ما تكون عضلات سيقانهن أقصر بسبب ضغط الكعب المرتفع على العضلات والأوتار، لهذا يجب تجنب ارتداء الكعب المرتفع لفترات طويلة أو بشكل دائم ومستمر.








تعليقات