مجتمع

إنفوجراف.. 8 أطعمة تمد جسمك بالطاقة.. البروكلي في المقدمة

الأربعاء 2018.1.10 03:33 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 440قراءة
  • 0 تعليق
الخوخ يساعد على إمداد الجسم بالطاقة

الخوخ يساعد على إمداد الجسم بالطاقة

مع تغير نمط الحياة السريع الذي نعيشه في بعض الأحيان، نشعر بالتعب والإرهاق وعدم القدرة على مواصلة الأعباء اليومية بسبب قلة النوم أو الإجهاد أو نقص بعض المواد الغذائية في الجسم.

لذا، يحتاج الجسم إلى أطعمة غنية تمده بالطاقة اللازمة كي نستطيع ممارسة الأنشطة اليومية المختلفة، فلا نشعر بالتعب والوهن طول الوقت.

في الإنفوجراف التالي نتعرف على بعض الأطعمة التي تمد الجسم بالطاقة فتبعث عليه النشاط والحيوية؛ حيث يمكنك إضافة بعض منها إلى وجباتك اليومية:

الموز وزبدة اللوز

هذا المزيج من الكربوهيدرات والبروتينات يضمن للجسم كفايته من السكريات والماغنسيوم والـ"أمينو أسيد" المتوافرة في الموز، إضافة إلى الفيتامينات والبروتينات المتوافرة في زبدة اللوز. كما أن هذا المزيج أيضا يؤثر بالإيجاب على المزاج.

البيض

يُعَد البيض مستودعا للبروتينات التي يحتاج إليها الجسم لإمداده بالطاقة اللازمة؛ فالبيض غني بالـ"ثيامين" الذي يحول الكربوهيدرات إلى طاقة، كما يحتوي على فيتامين "B5" الذي يساعد في إمداد الجسم بالطاقة اللازمة لممارسة الأنشطة اليومية.

سمك السلمون

مصدر جيد لفيتامين "B" والـ"أوميجا 3"؛ ما يمد الجسم بالطاقة، كما أنه يحسن من وظائف المخ.

التفاح

الألياف الغذائية تساعد على الشعور بالشبع وتثبيط الشهية؛ ما يمد الجسم بالطاقة اللازمة خلال اليوم. فيحتوي التفاح على البكتين، وهو أحد الألياف الغذائية القابلة للذوبان التي تساعد على خفض مستويات الكوليسترول والجلوكوز. كما يحتوي على مضادات الأكسدة كفيتامين C، الذي يساعد على حماية خلايا الجسم من التلف من خلال تحفيز إنتاج الكولاجين؛ ما يعمل على تقوية جدران الأوعية الدموية، ويساعد أيضًا على زيادة امتصاص الحديد.

البروكلي

البروكلي مصدر مهم لمضادات الأكسدة كفيتامين A، وفيتامين C، فيساعد على حماية الخلايا من التلف. كما أنه أيضا مصدر جيد للكالسيوم، والبوتاسيوم، والفولات والألياف الغذائية. وكل تلك العناصر الغذائية تساعد على إمداد الجسم بالطاقة، كما تعمل على تقوية الجهاز المناعي.


تعليقات