مجتمع و صحة

8 نصائح للحصول على بشرة برونزية صحية

السبت 2018.1.13 12:44 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 113قراءة
  • 0 تعليق
الشمس هي المصدر الأساسي للون البرونزي-تعبيرية

نصائح للحصول على بشرة برونزية صحية - تعبيرية

تحوّل اللون البرونزي إلى صيحة تسعى سيدات كثيرات لامتلاكها منذ فترة، وبات الإقبال على هذا المظهر المعروف أيضا باسم "تان" يزداد خاصة مع وجود العديد من النجمات اللاتي يلمعن به. 

ومن المعروف أن الشمس هي المصدر الأساسي للون البرونزي، على الرغم من ظهور منتجات تمنح هذا اللون دون الحاجة للخروج من المنزل والتعرض لأشعة الشمس، ولكن يجب توخي الحذر وقت أخذ حمام الشمس حتى لا تتسبب الأشعة في جفاف البشرة.

فالتعرض لأشعة الشمس دون حذر، قد يؤدي لجفاف البشرة وظهور تجاعيد وبقع بها، ولتجنب كل هذا تعطي دكتورة التجميل الإسبانية ناتاليا ريبيه، سلسلة من النصائح للحصول على "تان" بطريقة آمنة وهي:

-تقشير الطبقات السطحية من الجلد من أجل الحصول على لون واحد أكثر اتساقا وتسهيل تغلغل الكريمات في البشرة.

-استخدام مستحضرات طبيعية ومنتجات خاصة بتسريع عملية اكتساب البشرة للون البرونزي بشكل منتظم قبل أيام من التعرض للشمس، حيث إن هذه المنتجات من شأنها تعزيز مقاومة الجلد للآثار الضارة للشمس.

- زيارة أحد مراكز التجميل قبل القيام بحمام الشمس من أجل الخضوع لجلسات لمد البشرة بالأكسجين وتنشيطها وتحفيزها بيولوجيا.

-وضع كريم واقٍ من الشمس بعامل حماية 30 قبل الاستلقاء تحت أشعة الشمس بنصف ساعة، ولا يرتبط هذا بحمامات الشمس فقط، وإنما أيضا لدى التعرض لها بأي شكل من الأشكال، مع الحرص على وضع الكريم الواقي كل ساعتين على جميع مناطق الجسد المعرضة للشمس بما فيها اليدان.

-عدم التعرض لأشعة الشمس لمدة ساعتين متواصلتين، ويجب دائما تجنب الفترة من الساعة الـ12 ظهرا وحتى السادسة مساء، حيث إن أشعة الشمس تشتد وقتها وأي حماية منها تكون ضعيفة.

- خلال حمامات "التان" يجب الزيادة من وضع الكريمات المرطبة على الوجه والجسم وتناول الكثير من السوائل وخاصة الماء.

-عدم الإغفال عن وضع الكريمات المرطبة الخاصة بالوجه والجسد بهدف الحفاظ على اللون البرونزي لفترة أطول، والمواظبة على استخدام الكريمات الواقية من الشمس، خاصة على الأيدي والعنق، حيث يسهل ظهور البقع.

-ضرورة اتباع نظام غذائي صحي غني بالمياه والفواكه والخضراوات، ما يساعد في الحفاظ على مظهر صحي للبشرة، كما توصي بتناول مضادات للأكسدة عن طريق الفم والتي تحد من ظهور الجذور الحرة (الشقائق) الضارة.

تعليقات