سياسة

أبوالغيط يبحث مع أبومازن سبل التصدي لقرار ترامب

الإثنين 2017.12.11 10:08 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 383قراءة
  • 0 تعليق
الأمين العام لجامعة الدول العربية والرئيس الفلسطيني خلال لقاء سابق

الأمين العام لجامعة الدول العربية والرئيس الفلسطيني خلال لقاء سابق

أكد أحمد أبوالغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، الاثنين، الإجماع العربي الرافض للقرار الأمريكي الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، وإدانته إدانة كاملة. 

وجاءت تصريحات أبوالغيط عقب لقائه بالرئيس الفلسطيني محمود عباس بالقاهرة، مساء الاثنين، حيث أجريا مباحثات تركزت على كيفية التصدي لقرار الإدارة الأمريكية نقل سفارة الولايات المتحدة إلى القدس، كما تناولت المسار الدبلوماسي الذي تنوي الدول العربية اتخاذه من أجل الحد من الآثار السلبية لهذا القرار الخطير.

وصرح الوزير مفوض محمود عفيفي، المتحدث الرسمي باسم الأمين العام، بأن أبوالغيط استمع لشرح مفصل ووافٍ من الرئيس الفلسطيني حول الخطوات التي يعتزم الجانب الفلسطيني اتخاذها للرد على هذه الخطوة الأمريكية المُجحفة التي عزلت الولايات المتحدة، وقوضت دورها كراعٍ تاريخي للعملية السلمية بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

وأوضح عفيفي أن الأمين العام أكد للرئيس الفلسطيني أن الإجماع العربي على رفض القرار الأمريكي وإدانته إدانة كاملة هو إجماع واضح وصلب، وأن الجامعة العربية سوف تتابع التحرك على المسارات الدبلوماسية والإعلامية، كما جاء في تكليف المجلس الوزاري الأخير؛ من أجل ترجمة هذا الموقف إلى خطواتٍ ملموسة.

وأشار عفيفى إلى أن أبوالغيط أكد للرئيس الفلسطيني أن الجامعة العربية لن تتوانى عن مساندة أي موقف أو مسار يُقرر الفلسطينيون اتخاذه للرد على هذا القرار الأمريكي الجائر.


تعليقات