سياسة

وسائل إعلام: حفتر لن يحضر مؤتمر إيطاليا .. وعقيلة صالح يشارك

الثلاثاء 2018.11.6 07:23 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 237قراءة
  • 0 تعليق
مؤتمر إيطاليا حول الأزمة الليبية

مؤتمر إيطاليا حول الأزمة الليبية

قالت تقارير إعلامية ليبية، الثلاثاء، إن القائد العام للقوات المسلحة الليبية، المشير خليفة حفتر، لن يشارك في مؤتمر باليرمو حول الأزمة الليبية، والذي من المقرر عقده 12و13 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري. 

وتستضيف مدينة باليرمو الإيطالية في هذا التوقيت مؤتمرا دوليا حول الأزمة الليبية وإمكانية وجود حل لها للخروج بالبلاد من أزمته الراهنة.

وأكدت مصادر دبلوماسية ليبية، الثلاثاء، أن غياب المشير حفتر بوصفه القائد العام للجيش الوطني الليبي سيؤدى إلى فشل مؤتمر باليرمو قبل أن يولد، موضحة أن غياب حفتر الذي يعد أحد أكثر القوى المهيمنة في ليبيا بمثابة فشل للحكومة الإيطالية.

وأوضحت المصادر، في تصريحات صحفية،أن عدم حضور المشير حفتر في مؤتمر باليرمو سببه عدم وضوح أهداف المؤتمر، وعدم وجود جدول أعمال محدد له، فضلا عن عدم معرفة أسماء الشخصيات التي ستتم دعوتهم للمشاركة في مؤتمر باليرمو.

من ناحية أخري، أصدر المستشار عقيلة صالح، رئيس مجلس النواب، قرارا بتكليف نفسه رئيسا للوفد الممثل للمجلس في مؤتمر باليرمو، ما يؤكد حضوره المؤتمر الدولي.

ويأتي قرار صالح بعد زيارة إلى روما، أختتمها الخميس، أكد خلالها المسؤولين الإيطاليين على ضرورة حضور رئيس "النواب" الليبي لهذا المؤتمر، لإمكانية إيجاد حل الأزمة السياسية والأزمات الأخرى الاقتصادية ومحاربة الإرهاب في ليبيا، بحسب ما أفاد به فتحي المريمي، المستشار الإعلامي لعقيلة صالح.



تعليقات