سياسة

إيطاليا تدعو رئيس البرلمان الليبي لضرورة المشاركة بمؤتمر باليرمو

في ختام زارته لروما

الخميس 2018.11.1 08:21 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 232قراءة
  • 0 تعليق
مؤتمر إيطاليا حول الأزمة الليبية

مؤتمر إيطاليا حول الأزمة الليبية

غادر رئيس مجلس النواب الليبي المستشار عقيلة صالح العاصمة الإيطالية روما، بعد بحث عدد من القضايا، أبرزها المؤتمر المتوقع أن تستضيفه إيطاليا، منتصف نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري. 

وقال المستشار الإعلامي لرئاسة مجلس النواب فتحي المريمي إن رئيس المجلس أنهى، الخميس، زيارته لروما التي استغرقت يومين بدعوة من رئيس الحكومة الإيطالية، حيث عقد خلال هذه الزيارة عدة اجتماعات مع رئيس الحكومة الإيطالية السيد جوزيبي كونتي، ووزير الخارجية ورئيس مجلس الشيوخ ورئيس البرلمان الإيطالي.

وأضاف المريمي، في بيان وصل "العين الإخبارية" نسخة منه، أنه تم مناقشة آخر المستجدات السياسية في البلاد، وكذلك الاتفاقية الإيطالية الليبية التي تم توقيعها في 2008، والتي تتعلق بتعويض الشعب الليبي إبان الاستعمار الإيطالي، ومن بنودها إنشاء الطرق وتعليم الطلاب الليبيين في الجامعات الإيطالية. 

وأشار المستشار الإعلامي لرئاسة "النواب الليبي" إلى أنه تم التطرق بشكل موسع في هذه الاجتماعات إلي المؤتمر الدولي حول ليبيا الذي سيعقد في مدينة باليرمو منتصف هذا الشهر، حيث أكدت كل الجهات الإيطالية ضرورة حضور رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح لهذا المؤتمر، لما له من أهمية لحل الأزمة السياسية والأزمات الأخرى الاقتصادية ومحاربة الإرهاب في ليبيا.


ومن المتوقع أن تستضيف إيطاليا مؤتمرا دوليا حول ليبيا في 12 و13 من نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري.


تعليقات