سياسة

نائب ليبي يعلن الاتفاق على إعادة هيكلة المجلس الرئاسي

باختيار رئيس ونائبين

الخميس 2018.11.1 01:01 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 249قراءة
  • 0 تعليق
مجلس النواب الليبي - أرشيفية

مجلس النواب الليبي - أرشيفية

أعلن عبد السلام نصية، عضو مجلس النواب الليبي رئيس لجنة الحوار بالمجلس، عن الاتفاق مع مجلس الدولة الليبي حول إعادة تشكيل السلطة التنفيذية، وذلك استكمالا للقاءات لجنتي الحوار في البرلمان والمجلس الاستشاري للدولة، ووفقا للمادة 12 من الاتفاق السياسي.

وأكد نصية، في بيان له الأربعاء، أن مجلس النواب الليبي والمجلس الاستشاري للدولة، اتفقا على إعادة هيكلة السلطة التنفيذية إلى مجلس رئاسي مكون من رئيس ونائبين ورئيس وزراء منفصل يشكل حكومة وحدة وطنية تعمل في كامل ربوع ليبيا.

وأوضح أن مشروع إعادة هيكلة السلطة التنفيذية وتوحيد مؤسسات الدولة الليبية، هو مشروع وطني بامتياز لإنهاء الانقسام، وأن مهمة السلطة التنفيذية الجديدة العمل على تهيئة الانتخابات الرئاسية والبرلمانية الليبية.

وطالب نصية حكومة الوفاق والحكومة الليبية المؤقتة، التحلي بروح وطنية والنظر لمصلحة ليبيا، لمساندة مشروع إعادة هيكلة السلطة التنفيذية وممارسة دورها للوصول إلى سلطة تنفيذية موحدة، ودعا أيضاً أبناء الجيش الليبي إلى استكمال حوارهم من أجل توحيد المؤسسة العسكرية.

وكان المجلس الرئاسي الليبي، أصدر في سبتمبر/أيلول الماضي، قرارا يقضي بتولي رئيس المجلس فايز السراج مهام وصلاحيات وزير الدفاع المفوض.

وجاء ذلك بعد إعلان عضوا المجلس الرئاسي الليبي عن برقة، انسحاب الإقليم من الاتفاق السياسي.

وناقش عضوا المجلس الرئاسي الليبي المنسحبان علي القطراني وفتحي المجبري، في أغسطس/آب الماضي، مع نواب برقة ومشايخ القبائل والحكماء والأعيان في اجتماع طارئ في بنغازي، التطورات الأخيرة في المشهد السياسي، والانسحاب من المجلس الرئاسي.


تعليقات