تكنولوجيا

عمر العلماء يتفقد معرض المشروعات العلمية بـ"أسبوع أبوظبي للابتكار"

الخميس 2019.2.7 08:51 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 76قراءة
  • 0 تعليق
عمر بن سلطان العلماء وزير دولة للذكاء الاصطناعي في الإمارات

عمر بن سلطان العلماء وزير دولة للذكاء الاصطناعي في الإمارات

تفقد عمر بن سلطان العلماء، وزير دولة للذكاء الاصطناعي في الإمارات، معرض "المشروعات العلمية المبتكرة" المُقام ضمن فعاليات الدورة الـ5 من "أسبوع التعليم التقني والابتكار 2019" الذي ينظمه مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني حتى 11 فبراير/شباط الجاري بجميع إمارات الدولة.

رافقه خلال الجولة مبارك سعيد الشامسي، مدير عام مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني، والدكتور أحمد عبدالمنان العور، مدير عام معهد التكنولوجيا التطبيقية التابع لـ"أبوظبي التقني"، والدكتور عبدالرحمن جاسم الحمادي، مدير عام معهد أبوظبي للتعليم والتدريب المهني، وعلي محمد المرزوقي رئيس مهارات الإمارات ونخبة من المسؤولين والخبراء.

واستعرض الطلبة المشاركون من ثانويات التكنولوجيا التطبيقية والثانويات الفنية التابعة لـ"أبوظبي التقني" وكليات التقنية العليا عشرات المشروعات العلمية المبتكرة التي يمكن الاستفادة منها اقتصادياً ومجتمعياً.

وأكد مبارك سعيد الشامسي، مدير عام مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني، أن المعرض يعكس مدى تقدم المناهج في مؤسساتنا التعليمية وعمق الترابط التام بين هذه المناهج ومتطلبات النهضة الصناعية التي تعيشها دولة الإمارات في حاضرها ومستقبلها وخلال مرحلة ما بعد النفط.

وأشار إلى أن طلاب وطالبات ثانويات التكنولوجيا التطبيقية والثانويات الفنية قدموا نخبة من المشروعات التي تحظى باهتمام المؤسسات الصناعية نظراً لتميزها وجدواها الاقتصادية كونها قابلة للتطبيق والإنتاج بما يحقق كامل الأهداف المرجوة منها.

وقال الدكتور أحمد عبدالمنان العور، مدير عام معهد التكنولوجيا التطبيقية، إن الطلبة قدموا مشروعات علمية متميزة تتوج الدراسة والمناهج النظرية والميدانية التي يقومون بها في أحدث المختبرات المتخصصة بمختلف المدارس التكنولوجية والفنية.

من جهته، أكد الدكتور عبدالرحمن جاسم الحمادي، مدير عام معهد أبوظبي للتعليم والتدريب المهني، أن المشروعات العلمية المبتكرة أساسية في الثانويات التطبيقية والفنية وفي المناهج المتقدمة التي يتم تطويرها بشكل دائم بما يمكن الطلبة المواطنين من الإبداع في مختلف القطاعات.

تعليقات