اقتصاد

انطلاق ملتقى أبوظبي الاستثماري في الهند

الأربعاء 2018.2.7 03:14 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 254قراءة
  • 0 تعليق
 انطلاق ملتقى أبوظبي الاستثماري في نيودلهي

انطلاق ملتقى أبوظبي الاستثماري في نيودلهي

قال سيف محمد الهاجري رئيس دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي إن التبادل التجاري غير النفطي بين الهند وأبوظبي بلغ 4 مليارات درهم (نحو مليار دولار) في الأشهر التسعة الأولى من 2017.

وأضاف الهاجري في كلمته خلال أعمال "ملتقى أبوظبي الاستثماري" الذي يقام ضمن فعاليات "أسبوع أبوظبي في الهند". تم توقيع 14 اتفاقا مهما من قبل بين الإمارات والهند من ضمنها توسيع الشراكة الاستراتيجية إلى جانب التعاون في المجال البحري والطاقة.

وتابع "استثمارات أبوظبي في الهند تشمل مجالات متعددة منها البناء والعقار مجالات الطاقة والتصنيع والخدمات".. مشيرا إلى الميزات التي تتمتع بها أبوظبي بما في ذلك موقع الإمارات الاستراتيجي بوجه عام، والذي يسمح للمستثمر الهندي بالوصول إلى 3 مليارات مستهلك في المنطقة.

وأكد التزام حكومة أبوظبي بتعزيز علاقاتها الاقتصادية مع جميع شركائها خاصة الهند في ظل سياسة الانفتاح وحرية التبادل التجاري في الإمارات وتزايد الاستثمارات الخارجية ومشاركة القطاع الخاص الواسعة في مجالات التنمية.

وقال الهاجري في ختام كلمته إن "أسبوع أبوظبي في الهند فرصة لنستفيد من التجارب الناجحة لكل منا لتعزيز علاقاتنا الثنائية  ونؤسس لمرحلة جديدة مثمرة من الشراكة بين أبوظبي والهند".

من جانبه أكد سعيد عيسى الخييلي مدير عام المؤسسة العليا للمناطق الاقتصادية المتخصصة أهمية أسبوع أبوظبي في الهند الذي جمع عددا كبيرا من مسؤولي الجانبين وممثلي القطاع الخاص لدى الطرفين.

وشهد الملتقى جلسات وورش عمل جمعت مسؤولي المؤسسات والجهات الحكومية في أبوظبي استعرضوا خلالها الفرص والامتيازات التي تتيحها جهاتهم أمام الاستثمار الأجنبي.

وتحدث المستثمرون الهنود في أبوظبي في ورش أخرى عن نجاح أعمالهم، وما تتيحه الإمارة من انفتاح وجاذبية للاستثمار الأجنبي.

تعليقات