رياضة

"أبوظبي الرياضي" يزور سقطرى اليمنية وينظم دورة تنشيطية استعدادا للدوري

الأربعاء 2018.11.14 03:08 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 236قراءة
  • 0 تعليق
مجلس أبوظبي الرياضي يزور سقطرى اليمنية

مجلس أبوظبي الرياضي يزور سقطرى اليمنية

نظم مجلس أبوظبي الرياضي، ومؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، بطولة تنشيطية، تمهيداً لانطلاق الدوري العام بجزيرة سقطرى اليمنية، وقاد العملية التنظيمية زكريا أحمد وأحمد الشامسي من مجلس أبوظبي، وشارك في البطولة 4 فرق هي، الوحدة، نوجد، العين، والميناء، وفاز بها فريق الوحدة بعد تغلبه على نوجد بثلاثة أهداف لهدف وحيد، حيث شهدت البطولة متابعة كبيرة وأجواء رياضية رائعة استمتع خلالها الجمهور. 

 وزار وفد من مجلس أبوظبي الرياضي جزيرة سقطرى اليمنية، بدعوة من قبل مؤسسة خليفة ، والتي تقدم جهوداً كبيرة في سبيل إعادة عجلة التنمية في هذا الأرخبيل، ضم الوفد كلا من عارف العواني، الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، وطلال الهاشمي المدير الوطني للأولمبياد الخاص الإماراتي. وقام الوفد بزيارة اتحاد الكرة اليمني والتقاء مسؤولي الأندية، ضمن مبادرات مجلس أبوظبي الرياضي ومؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية لتطوير القطاع الرياضي في الأرخبيل، ضمن استراتيجية الدولة للنهوض بالحركة الشبابية والرياضية، بسقطرى، واستمرار الأنشطة الرياضية. 


وأكد عارف العواني، أمين عام مجلس أبوظبي الرياضي، أن الإمارات تولي اهتماما كبيرا باليمن بشكل عام، نظرا للعلاقات المتميزة بين البلدين من سنوات طويلة، وقال: "شعب اليمن له مكانة كبيرة في قلوب أهل الإمارات، وما نقوم به هو امتداد لما قام به المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه. 

وأعرب طلال الهاشمي، المدير الوطني للأولمبياد الخاص الإماراتي عن سعادته بهذه الزيارة التي تعبر عن عمق العلاقات بين البلدين، وقال:"سعداء بالقدوم إلى سقطرى، التي تمثل جزءاً من عروبتنا، والدعم الذي تقدمه الإمارات من أجل أهلنا في اليمن أمر طبيعي مثلما اعتادت الإمارات على مساعدة كل الأشقاء".  

وساهم مجلس أبوظبي الرياضي، ومؤسسة خليفة الإنسانية، في تنظيم بطولة الدوري العام لفرق كرة القدم للأندية الرياضية في المحافظة بمشاركة جميع الأندية الرياضية في المحافظة البالغ عددها 11 نادياً، وهي الميناء، رد فان، الطليعة، العين، الوحدة، الجزيرة، الشرق، ودم الأخوين، والجمهور، والأهلي، ونوجد، وتعد بطولة الدوري هذا الموسم هي الأطول بعد تغيير نظامها إلى دوري من دورين بدلاً من دوري المجموعات. 


تعليقات