مجتمع

"قضاء أبوظبي" يطلق خدمة جديدة لأصحاب الهمم

الأحد 2017.12.3 03:54 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 424قراءة
  • 0 تعليق
مبنى دائرة القضاء في أبوظبي

مبنى دائرة القضاء في أبوظبي

تزامنا مع "اليوم الدولي للأشخاص ذوي الإعاقة" الذي يصادف الـ3 من ديسمبر من كل عام، أطلقت دائرة القضاء في أبوظبي، خدمة جديدة لفئة المكفوفين من أصحاب الهمم، تمكنهم من قراءة المحررات المقدمة للتصديق لدى كاتب العدل من خلال طباعتها بطريقة "برايل".

وأكد المستشار يوسف سعيد العبري، وكيل دائرة القضاء في أبوظبي، أن تلك الخطوة تأتي تعزيزاً لقيم الدائرة في خدمة الجمهور والاهتمام بالمتعاملين بمختلف فئاتهم، انطلاقا من توجيهات منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة، رئيس دائرة القضاء في دولة الإمارات، لتحقيق الأولوية الاستراتيجية المتمثلة في تعزيز فاعلية واستدامة العمليات القضائية وسهولة الوصول الشامل للخدمات.

وأشار إلى حرص الدائرة الشديد على مواصلة التطوير والتحديث المستمر لجميع الخدمات، بما يلبي احتياجات المتعاملين ويسهم في تحقيق رؤية الدائرة في تقديم خدمات عدلية عالمية الجودة، والمساهمة الفاعلة في تحقيق رؤية حكومة أبوظبي 2030، وتوجهات القيادة الرشيدة بتوفير جميع سبل الدعم والمساندة لأصحاب الهمم.

من جهته قال يوسف الحوسني، مدير قطاع مساندة المحاكم والمتعاملين بدائرة القضاء: "الخدمة الجديدة تأتي ضمن حزمة الخدمات التي توفرها دائرة القضاء لأصحاب الهمم، والتي من بينها خدمة الإرشاد والمرافقة إلى وجهاتهم في مقار الدائرة، إضافة إلى منحهم الأولوية في إنجاز جميع معاملاتهم". 

وأكد أن الدائرة حريصة على متابعة ولمس احتياجات المراجعين والوقوف على متطلباتهم ومقترحاتهم، والعمل على اتخاذ الإجراءات التطويرية اللازمة لضمان التحديث الذي ينعكس إيجاباً على سرعة وسهولة إنجاز المعاملات، بما يضمن تقديم خدمات قضائية وعدلية ذات مستويات عالمية.

تعليقات