اقتصاد

انطلاق منتدى أفريقيا 2018 وتطلعات لزيادة الاستثمارات في القارة السمراء

السبت 2018.12.8 02:08 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 258قراءة
  • 0 تعليق
شعار المنتدى

شعار المنتدى

انطلقت، السبت، من منتجع شرم الشيخ المصري فعاليات منتدى أفريقيا 2018 في نسخته الثالثة الذي يقام تحت رعاية الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، بمشاركة عدد من القادة الأفارقة ونخبة من المستثمرين ودوائر المال والأعمال في العالم.

وترتكز فعاليات المنتدى الذي يستمر يومين على العمل على تحقيق مزيد من التكامل الإقليمي والاستثماري بين دول القارة، فضلا عن تسليط الضوء على القطاعات الاستراتيجية ذات الأولوية لجذب رؤوس الأموال الجديدة إليها، وعلى رأسها البنية التحتية والطاقة والتجارة وتكنولوجيا الاتصالات والمعلومات والمشروعات الناشئة.

ويهدف المنتدى إلى تحفيز الاستثمار في القارة السمراء، وينعقد المنتدى هذا العام في ظل تولي مصر رئاسة الاتحاد الأفريقي لعام 2019.

وقالت وزارة الاستثمار والتعاون الدولي المصرية: "يمثل المنتدى منصة لرؤى القطاع الخاص حول كيفية "المواءمة والتوازن" بين الضرورات الاقتصادية للقارة مع "الأجندة السياسية والقومية للدول" ونظرة القطاع الخاص إلى أولويات التنمية في قارة أفريقيا".

ويمثل المنتدى منصة لرؤى القطاع الخاص حول كيفية "المواءمة والتوازن" بين الضرورات الاقتصادية للقارة مع "الأجندة السياسية والقومية للدول" ونظرة القطاع الخاص إلى أولويات التنمية في قارة أفريقيا.

ومن المتوقع أن يبلغ عدد المشاركين بالمنتدى أكثر من 3 آلاف مشارك يمثلون نطاقات واسعة في مجال الأعمال من جميع أنحاء أفريقيا والعالم وكذلك أصحاب مشروعات شباب.

وقال النائب حاتم باشات وكيل لجنة الشؤون الأفريقية بمجلس النواب المصري، لـ"العين الإخبارية"، إن مصر تخطو بقوة نحو استعادة دورها الريادي في القارة السمراء، موضحا أن انعقاد المنتدى في مصر له دلالات قوية على تعزيز العلاقات بين مصر وأفريقيا خاصة من الناحية الاقتصادية.

وأوضح النائب المصري أن المؤتمر يهدف إلى تعزيز التعاون الاقتصادي بين حكومات القارة الأفريقية، مؤكدا أن المنتدى يهدف إلى خلق تنمية مستدامة للقارة الأفريقية وتحفيز الاستثمار في القارة.

تعليقات