سياسة

قيادي بفتح لـ"العين الإخبارية": حماس تعرقل المصالحة الفلسطينية

الثلاثاء 2018.7.31 07:00 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 273قراءة
  • 0 تعليق
أيمن الرقب القيادي بحركة فتح الفلسطينية

أيمن الرقب القيادي بحركة فتح الفلسطينية

أكد الدكتور أيمن الرقب القيادي بحركة فتح الفلسطينية، الثلاثاء، أن حركته لم تعط ردا حاسما حول الورقة المصرية بشأن المصالحة مع حركة حماس، كاشفا عن أن حركة فتح تطرح تعديلات على الورقة المصرية كي تقبلها.

وقال الرقب خلال تصريح خاص لـ"العين الإخبارية" إن :"رد فتح يستند على ترحيب بالجهد المصري مع الرغبة الأكيدة بأن نكمل التفاهمات السابقة التي تم التوافق عليها في أكتوبر/ تشرين الأول من العام الماضي".

وأضاف أن الجانب المصري يحاول إقناع حركة حماس بالعودة لتفاهمات أكتوبر/تشرين الأول الماضي، مع الحفاظ على الضمانات المصرية لكل خطوة سيتم تنفيذها، متهما حماس بتعطيل المصالحة وتحقيق الوئام الفلسطيني. 

وأوضح أن العراقيل التي تضعها حماس في طريق تنفيذ المصالحة تتمثل حتى اللحظة في عدم تسليم الجباية الداخلية واستمرارها بيدها لتدفع رواتب موظفيها الأمنيين، مشيرا إلى أن هذا يعني أن يبقى قسم آخر في قطاع غزة، ولو كان مؤقتا، بيد حماس وهذا أمر مرفوض.

ولفت إلى أن الحديث عن تشكيل حكومة الوحدة الوطنية قبل أن تكمل حكومة الوفاق تمكينها من كل المفاصل والمؤسسات في قطاع غزة، يعد أيضا من عراقيل حماس لتعطيل المصالحة.

ونفى وجود أي لقاء مباشر بين حركتي فتح وحماس خلال اليومين الماضيين، مؤكدا أن وفد فتح غادر القاهرة بالفعل، فيما يستمر وفد حماس لعقد لقاءات مع جهاز المخابرات المصرية.


تعليقات