رياضة

الأهلي المصري يستغني عن ربع قائمته للدوري السعودي

الثلاثاء 2018.1.30 07:22 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 3166قراءة
  • 0 تعليق
الأهلي المصري

الأهلي المصري

حملت رياح فترتي الانتقالات الصيفية الماضية والشتوية الحالية عددا من لاعبي الأندية المصرية في اتجاهها نحو الدوري السعودي للمحترفين، ولم تحمل تلك الرياح أكثر مما حملت من لاعبي الأهلي المصري، الذي انضمت ربع قائمته إلى فرق دوري المحترفين.

خاص.. لاعب جديد من الأهلي المصري في السعودية

وبينما تصدر الزمالك زعامة الأندية المصدرة للاعبيها إلى الدوري السعودي للمحترفين خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية بـ3 لاعبين مقابل لاعب وحيد للمارد الأحمر، عاد الأهلي ليقلب الطاولة ويتصدر القائمة بعدما أعار 6 لاعبين إلى الأندية السعودية خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية.

وبات مجموع ما صدره الأهلي من لاعبين للدوري السعودي على مدار فترتي انتقالات خلال موسم واحد، 7 لاعبين، وهو ما يمثل ربع قائمته. التي تبلغ 30 لاعبا.

نجوم الأهلي المغادرين للدوري السعودي

وكانت البداية عند حسام غالي، قائد الأهلي السابق، الذي انتقل إلى النصر السعودي بشكل مجاني خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية.

وعلى الرغم من بقاء حسام غالي وحيدا من بين لاعبي الأهلي في الدوري السعودي للمحترفين على مدار الأشهر الماضية حتى رحيله هذا الأسبوع عن النصر، استغنت إدارة "الشياطين الحمر" عن 6 لاعبين جدد في يناير الحالي، بدءًا بالثنائي عماد متعب ومؤمن زكريا.

وانتقل متعب إلى صفوف التعاون على سبيل الإعارة حتى نهاية هذا الموسم مقابل 400 ألف دولار، وهي نفس القيمة والمدة التي أُعير بها مؤمن زكريا إلى فريق أهلي جدة. 

وبعد ذلك، انتقل الجناح أحمد الشيخ إلى فريق الاتفاق على سبيل الإعارة لمدة 6 أشهر مقابل 200 ألف دولار، ليصبح رابع لاعبي الأهلي بالدوري السعودي للمحترفين.

وبات الأهلي المصري قريبا من رفع عدد محترفيه بالدوري السعودي للمحترفين إلى 7، بعدما اتفق مع الفيصلي على إعارة صالح جمعة، ومع الشباب على ضم عمرو بركات معارا، ومع الاتفاق على إعارة حسين السيد، حيث سيبقى الثلاثي مع أنديتهم الجديدة حتى نهاية هذا الموسم.


تعليقات