رياضة

معلول: الأهلي يملك الأفضلية أمام الترجي في نهائي دوري الأبطال

الأربعاء 2018.11.7 06:36 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 189قراءة
  • 0 تعليق
التونسي علي معلول

علي معلول ظهير الأهلي

يؤمن علي معلول، ظهير أيسر الأهلي المصري، بأفضلية فريقه أمام الترجي التونسي، في مباراة إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا، الجمعة المقبل.

وقال معلول الغائب عن تشكيلة الأهلي بسبب الإصابة، في تصريحات إذاعية: "يمتلك كل اللاعبين الخبرة، وليست أول مرة يخوض فيها الفريق مباراة صعبة أو يواجه الترجي، المهم النزول إلى أرض الملعب بهدف التتويج باللقب". 

ويحل الأهلي، صاحب الرقم القياسي في عدد مرات التتويج باللقب 8 مرات، ضيفا على الترجي في استاد "رادس" بعدما فاز ذهابا 3-1 على أرضه، الجمعة الماضي. 

وأضاف النجم التونسي: "نمتلك أفضلية بسبب الفوز في مباراة الذهاب بمصر، ويجب أن يضع اللاعبون خلفهم الأحداث الجانبية ويركزوا على اللعب ويفكروا في لعب الكرة لمدة 90 دقيقة". 

وثار جدل كبير حول مباراة الذهاب بعدما استفاد الأهلي من ركلتي جزاء للمهاجم المغربي وليد أزارو وسط احتجاجات عنيفة من لاعبي الترجي، وتعرض أزارو للإيقاف من الاتحاد الأفريقي بداعي تصرفه غير الرياضي، بعدما أظهرت لقطات أنه مزق قميصه بنفسه بعد كرة مشتركة أسفرت عن احتساب ركلة الجزاء الثانية للأهلي. 

وفي الوقت الذي سيحاول فيه الأهلي حصد اللقب التاسع في تاريخه والأول منذ 2013، فإن الترجي يحلم بإحراز اللقب الثالث وانتزاع بطاقة التأهل لكأس العالم للأندية في الإمارات الشهر المقبل. 

وتعد هذه المواجهة الرابعة بين الأهلي والترجي في البطولة هذا الموسم، حيث تعادل الفريقان في دور المجموعات دون أهداف في مصر قبل أن يفوز الأهلي 1-صفر في تونس بفضل هدف أزارو.

تعليقات