رياضة

ألونسو: ميسي أكثر من أتعبنا في الكلاسيكو

الخميس 2017.12.14 04:21 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 564قراءة
  • 0 تعليق
لاعبي ريال مدريد وبرشلونة  في إحدى مواجهات الكلاسيكو

تشابي ألونسو وليونيل ميسي

أكد تشابي ألونسو، لاعب وسط ريال مدريد الأسبق، أن الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم برشلونة، جعله يعاني كثيرا في مواجهات الكلاسيكو، مشيرا إلى أن السيطرة على مهاجم البرسا لم تكن سهلة على الإطلاق.

ميسي: كرة القدم سترد لي الدين في مونديال روسيا

ويلتقي فريقا ريال مدريد وبرشلونة بالكلاسيكو الإسباني، 23 ديسمبر المقبل، على ملعب سانتياجو برنابيو، في الجولة السابعة عشر من منافسات الليجا.

وفي مقابلة مع موقع "Ecos del balon"، تحدث المدافع المعتزل الذي لعب بقميص الريال وليفربول وبايرن ميونيخ، عن مواجهات الملكي أمام البارسا تحت إمرة بيب جوارديولا، حين تمكن الفريق الكتالوني من التغلب على الميرينجي عدة مرات بفضل أداء البرغوث الأرجنتيني الذي كان أصحاب القمصان البيضاء يعجزون عن السيطرة عليه.

وقال ألونسو: "كان ميسي يلعب ويتمركز خلفه من ناحية اليمين تشافي (هيرنانديز). كانا يقوما باستفزازنا. تشافي كان يأخذ الكرة كي أذهب ورائه وفي هذه اللحظة كان ميسي يعبر من خلفي، الأمر الذي كان يدفع سرخيو (راموس) للخروج وراء ميسي وهذا كان يجعلنا نعاني كثيرا".

وتابع: "فقط بدأنا نسيطر على ميسي حين كنت أتولى أنا مراقبته وليس سرخيو.. تشافي أصبح يغريني لاستخلاص الكرة منه لكنني لم أكن أذهب وراءه وأصبحت أبقى لمراقبة ميسي، وبذلك لم يعد يضطر سرخيو للخروج وراءه، ومن هنا بدأنا نسيطر عليه جيدا".

وتذكر مدافع الريال السابق حين فاز برشلونة تحت إمرة جوارديولا على ريال مدريد (الذي كان يدربه في ذلك الوقت البرتغالي جوزيه مورينيو) بخماسية بيضاء في كلاسيكو الليجا بموسم 2010-2011، قائلا: "في هذه الفترة لم نكن في مستوى يسمح لنا بمنافسة هذا البرسا العظيم"، مضيفا: "هذه المباراة دفعتنا لتغيير الكثير من الأمور".


تعليقات