سياسة

عقوبات أمريكية ضد المشرف على قمع الروهينجا في ميانمار

الخميس 2017.12.21 08:39 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 853قراءة
  • 0 تعليق
أوضاع إنسانية صعبة يعيشها الروهينجا - رويترز

أوضاع إنسانية صعبة يعيشها الروهينجا - رويترز

فرضت الولايات المتحدة، الخميس، عقوبات على 52 فرداً وكياناً في كل من ميانمار وجنوب السودان وجامبيا، بسبب مزاعم انتهاكات حقوق الإنسان وفساد. 

وذكرت وزارة الخزانة الأمريكية أن قائمة العقوبات شملت الضابط في جيش ميانمار ماونج ماونج سو الذي أشرف على حملة قمع وحشية ضد الأقلية المسلمة من الروهينجا.


وفي وقت سابق، قال وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون، إن الولايات المتحدة حددت شخصاً قد تفرض عليه عقوبات بشأن الحملة الوحشية على المسلمين الروهينجا فى ميانمار وإنها تفحص آخرين.

وقال تيلرسون "سنواصل دارسة كل الملابسات المحيطة بالأحداث التي وقعت منذ هجمات أغسطس، والتي أدت إلى هجرة أعداد هائلة من الناس خارج ميانمار وحددنا بالفعل شخصاً واحداً ونفحص أشخاصاً آخرين".

وقال مسؤولون أمريكيون لرويترز إن إدارة الرئيس دونالد ترامب تدرس إجراء محدوداً فحسب في هذه المرحلة. وقالوا إنهم يعدون عقوبات موجهة ضد جيش ميانمار ويمكنهم تنفيذ الإجراءات العقابية بحلول نهاية العام.

وأشارت الخزانة الأمريكية في بيان إلى أن القائمة شملت أيضا إلى جانب مانوج سو كلاً من بنجامين بول ميل الذي كان مستشاراً لرئيس جنوب السودان سيلفا كير ورئيس جامبيا السابق يحيى جامع.

تعليقات