اقتصاد

شركة إماراتية تخطط لضخ استثمارات جديدة في مصر

السبت 2018.8.4 12:00 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 430قراءة
  • 0 تعليق
  وزيرة الاستثمار المصرية خلال اللقاء

وزيرة الاستثمار المصرية خلال اللقاء

قالت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي المصرية، إن أفضل طريقة للترويج للاستثمار هي إزالة العقبات أمام المستثمرين.

والتقت الوزير المصرية، السبت، مستثمرين يمثلون نحو 17 شركة، للاستماع إلى التحديات التي يواجهونها في مصر، كما عرضت خلال اللقاء تطورات مناخ الاستثمار في بلدها .

وقال محسن عادل، الرئيس التنفيذي لهيئة الاستثمار، خلال اللقاء، إن إزالة العقبات التي تواجه المستثمرين أولوية قصوى لدى الهيئة، مضيفا: "إحنا بنمسك في المستثمرين لن نترك أحدا دون حل مشاكله".

وخلال اللقاء، قال ناصر أحمد النعيمي، رئيس مجلس إدارة شركة وصاية الإماراتية للاستثمار، إن هناك ترحيبا بالمستثمرين الخليجيين في مصر، ما يدفع شركته لضخ المزيد من الاستثمارات في مصر.

وأضاف أن شركته تعمل في مجال إدارة ومكافحة مخاطر الشركات والمشاريع التجارية من خلال تقديم الدعم والاستشارات لمختلف مؤسسات الأعمال والأنشطة التجارية.

وقدم "النعيمي" عددا من المقترحات الخاصة بتطوير بيئة الاستثمار تتعلق بزيادة خدمات مركز خدمات المستثمرين.


وأطلقت شركة وصاية نشاطها في مصر، سبتمبر الماضي، بهدف جذب الاستثمارات الإماراتية والخليجية إلى السوق المصرية، والعمل على تذليل العقبات أمام الاستثمارات الوافدة إلى مصر، مؤكدة أنها تستهدف جلب استثمارات بقيمة 300 مليون دولار بما يعادل أكثر من مليار درهم.

من جانبه، قال محمد عبدالعزيز العقيل، رئيس جمعية "خليجيون في حب مصر"، أن الجمعية لديها رغبة في التعاون مع الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، من خلال الترويج للفرص الاستثمارية المتاحة بمصر.

 وحسب أرقام رسمية، بلغ صافي الاستثمارات الأجنبية المباشرة في مصر خلال العام المالي الماضي 7.9 مليار دولار.

وقال البنك المركزي المصري، إن صافي الاحتياطيات الأجنبية في مصر ارتفع إلى 44.315 مليار دولار "بصفة مبدئية" في نهاية يوليو/تموز 2018، من 44.258 مليار دولار قبل شهر.

وبلغت استثمارات الأجانب في أدوات الدين الحكومية 17.5 مليار دولار منذ تحرير سعر الصرف وحتى نهاية يونيو/حزيران 2018.

وتهدف مصر إلى تحقيق معدل نمو اقتصادي قدره 5.8% في 2018-2019، مع عجز كلي مستهدف عند 8.4%.



تعليقات