مجتمع

عمر العلماء وشما المزروعي في قائمة "شباب العرب الأكثر تأثيرا"

الخميس 2018.3.8 03:16 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 274قراءة
  • 0 تعليق
القائمة تضم من هم أقل من 30 سنة

القائمة تضم من هم أقل من 30 سنة

اختارت "فوربس الشرق الأوسط" عمر بن سلطان العلماء، وزير الدولة الإماراتي للذكاء الاصطناعي، وشما بنت سهيل المزروعي، وزيرة الدولة الإماراتية لشؤون الشباب، ضمن النسخة الأولى من قائمة "Arab 30 under 30"، التي تحوي مزيجا من رواد الأعمال والفنانين والمشاهير والمبتكرين ذوي الأصول العربي وأعمارهم أقل من 30 عاما. 

وضمت القائمة عدة قطاعات، وهي الفنون والثقافة، والتكنولوجيا الاستهلاكية، والتعليم، والطاقة، وتكنولوجيا الشركات، والترفيه، والموضة، والتمويل، والأغذية والمشروبات، والرعاية الصحية، والقانون والسياسة، والدعاية والتسويق، والإعلام، والموسيقى، والتجزئة والتجارة الإلكترونية، والعلوم، وريادة الأعمال المجتمعية، والرياضة، ورأس المال الجريء.

وجاء الوزيران عمر بن سلطان العلماء (28 سنة) وشما المزروعي (23 سنة) ضمن قطاع القانون والسياسة، وهما الوزيرين الوحيدين اللذين ظهرا على هذه القائمة التي نشرتها فوربس الشرق الأوسط على موقعها الإلكتروني.

ومن بين المدرجين على القائمة، المطربة بلقيس (29 سنة)، ولاعب الكرة المصري محمد صلاح (25 سنة)، ومصور فيلم "الخوذ البيضاء"، السوري خالد الخطيب (21 سنة).

القائمة تستعرض عددا من الشباب العربي الذين تألقوا في بلدانهم، وآخرين وجدوا فرصا مناسبة لإثبات أنفسهم في الخارج، وتميزوا جميعا بتحدي الطرق التقليدية لنماذج الأعمال في مجالاتهم المختلفة، وابتكار اتجاهات جديدة للجيل المقبل.

تعليقات