سياسة

"الداخلية العرب" يشيد بتضحيات الشرطة في مكافحة الإرهاب

السبت 2017.12.16 11:04 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 698قراءة
  • 0 تعليق
شعار مجلس وزراء الداخلية العرب

شعار مجلس وزراء الداخلية العرب

أشاد مجلس وزراء الداخلية العرب، السبت، بالتضحيات التي يقدمها رجال الشرطة العرب في المنطقة لمواجهة الاٍرهاب. 

وأكد الدكتور محمد بن علي كومان، الأمين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب، أن التضحيات التي يقدمها رجال الشرطة والأمن لن تزيد الأجهزة الأمنية إلا إصرارا وعزيمة على مواصلة أداء الرسالة النبيلة بكل مسؤولية وحزم؛ حتى يعم الأمن والأمان كل ربوع وطننا العربي.

وقال كومان، في بيان أصدره المجلس، اليوم السبت، بمناسبة الاحتفال بيوم الشرطة العربية الذي يوافق يوم 18 ديسمبر/كانون الأول من كل عام: إن المجلس يعمل على تطوير التعاون الأمني العربي، ويوسع من مجالاته بما يتناسب مع التطورات والمستجدات على الصعيدين العربي والدولي.

وأشار كومان إلى أن يوم الشرطة العربية يخلد حدثا بارزا في تاريخ العمل الأمني العربي المشترك يتمثل في انعقاد المؤتمر الأول لقادة الشرطة والأمن العرب في مدينة العين بدولة الإمارات العربية المتحدة قبل 45 عاما.


وأضاف أن ذلك يعد حدثا فارقا في تاريخ العمل الأمني العربي المشترك، حيث دشن مسيرة حافلة بالإنجازات والمكاسب زاخرة بالبذل والعطاء، فأنشئت الهياكل اللازمة لهذه المسيرة الموفقة، ووضعت الاتفاقيات والقوانين المنظمة للعمل المشترك، ورسمت الاستراتيجيات والخطط المرحلية وتطورت مجالات التعاون وتشعبت حتى بات التعاون الأمني العربي اليوم مثلا يحتذى به في العمل العربي المشترك.

وقال البيان إنه خلال السنوات الأخيرة تعزز مفهوم الأمن الشامل، وازدادت الشراكة بين الشرطة والمجتمع زخما وحضورا في كل المحافل الأمنية العربية. 

وأوضح أن المجلس شجع الدول على التوسع في الشرطة المجتمعية، وعلى توسيع المهام الإنسانية والاجتماعية للأجهزة الأمنية.

ولفت إلى أن المجلس ساهم في تكريس ثقافة احترام حقوق الإنسان بمجموعة من الآليات الرائدة؛ منها عقد مؤتمر سنوي للمسؤولين عن حقوق الإنسان في وزارات الداخلية العربية، وعقد اجتماع مشترك بين الأجهزة الأمنية والمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان في الدول العربية، وتطوير مدونة قواعد سلوك رجل الأمن العربي.


تعليقات