سياسة

"وزراء الداخلية العرب" يدعو لإنشاء لجنة للاهتمام بضحايا الإرهاب

الأحد 2018.4.22 10:40 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 187قراءة
  • 0 تعليق
عناصر إرهابية تابعة لتنظيم القاعدة تنتشر في سوريا

عناصر إرهابية تابعة لتنظيم القاعدة تنتشر في سوريا

دعا مجلس وزراء الداخلية العرب إلى إنشاء لجنة وطنية تضم في عضويتها مختلف الجهات المعنية؛ لمعالجة مشكلات ضحايا الإرهاب من كل الجوانب.

وطالب المجلس منظمات المجتمع المدني كافة بإيلاء ضحايا الأعمال الإرهابية الاهتمام الكامل والرعاية الكافية؛ لإعادتهم إلى ممارسة حياتهم الطبيعية، من خلال الإسهام في علاجهم وإعادة تأهيلهم والإحاطة بهم نفسيا واجتماعيا حتى يعيشوا بكرامة وعزة، مساهمين في بناء دولهم ورفعة أوطانهم.

وقال الدكتور محمد بن علي كومان الأمين العام لمجلس وزراء الداخلية في بيان، بمناسبة اليوم العربي للتوعية بآلام ومآسي ضحايا الأعمال الإرهابية: إن المنطقة العربية لا تزال تشهد موجة من الأعمال الإرهابية بفعل التداعيات الأمنية التي تشهدها بعض الدول العربية.

وأضاف أن هذه التداعيات قد ولدت تربة خصبة لترعرع الشر والإجرام واستشراء العنف والإرهاب، وشكلت بيئة مواتية للتنظيمات الإرهابية للقيام بأعمال القتل والتخريب وترويع الآمنين وتقويض أمن واستقرار بلداننا، والسعي لوقف عجلة التنمية وتدمير كل مقومات الحياة فيها.

وأشار إلى أن ما يخلفه الإرهاب من مآسٍ إنسانية، لا يمكن جبرها بأي حال من الأحوال، لافتا إلى الأعمال الإرهابية التي تقوم بها جماعات الموت والإجرام وتستهدف المدنيين، مخلفة الكثير من القتلى والجرحى وأنواعا مختلفة من المآسي الفظيعة، ناهيك عن الآثار النفسية التي تتركها هذه الأعمال الإرهابية لدى ضحاياها خاصة فئة الأطفال الذين يحتاجون إلى رعاية نفسية لاحقة، قد تعجز كثير من الأسر عن توفيرها بسبب الفقر أو انعدام خدمات الجهات المختصة والأخصائيين النفسيين المؤهلين لمعالجة هذه الآثار.

تعليقات