سياسة

الجامعة العربية تقرر عقد اجتماعها الطارئ بشأن القدس الثلاثاء

الإثنين 2017.12.4 04:47 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 465قراءة
  • 0 تعليق
اجتماع سابق في الجامعة العربية- أرشيف

اجتماع سابق في الجامعة العربية- أرشيف

قالت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، إنه تقرر عقد اجتماع غير عادي لمجلسها على مستوى المندوبين الدائمين بشأن القدس، غدا الثلاثاء.

وقال الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية السفير حسام زكي، في تصريح له، اليوم: "إنه تقرر تبكير موعد اجتماع مجلس الجامعة العربية بشأن مكافحة الإرهاب ليعقد اليوم لإتاحة الفرصة لعقد الاجتماع الآخر بناءً على طلب فلسطين غدا لبحث التطورات الخاصة بالقدس".

ودعت وزارة الخارجية الفلسطينية، الأحد، مندوبي الجامعة العربية ومنظمة التعاون الإسلامي الدائمين إلى عقد اجتماع لبحث اعتزام الولايات المتحدة الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل. 

وقال موقع وزارة الخارجية الفلسطينية، إن وزير الخارجية رياض المالكي "أطلع الأمناء العامين لجامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي ومجلس التعاون الخليجي على ما يتم تداوله بشأن عزم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة موحدة وأبدية لدولة الاحتلال الإسرائيلي بشكل خاص".

وأضافت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية "أن مثل هذه الاجتماعات مهمَّة؛ لأنها ستناقش الخطوات الواجب اتخاذها بخصوص هذا الإجراء الأمريكي غير المسؤول".

ويأتي ذلك بعد أن قالت وسائل إعلام أمريكية إن الرئيس ترامب يتجه إلى تمديد تأجيل نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس، ولكنه يدرس جديا الاعتراف بالقدس "الموحدة" عاصمة لإسرائيل.


تعليقات