اقتصاد

"النقد العربي" يناقش في أبوظبي الاستدامة المالية في الدول العربية

الثلاثاء 2019.1.8 04:30 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 105قراءة
  • 0 تعليق
صندوق النقد العربي - أرشيفية

صندوق النقد العربي - أرشيفية

يناقش صندوق النقد العربي خلال الاجتماع السنوي الرابع لوكلاء وزارات المالية في الدول العربية، الذي ينظمه يومي 9 و10 يناير/كانون الثاني الجاري، في أبوظبي، قضايا الاستدامة المالية في الدول العربية، واستعراض تجارب الدول العربية في هذا الشأن.  

يشارك في الاجتماع أيضا خبراء من صندوق النقد والبنك الدوليين ومنظمة التنمية والتعاون الاقتصادي.

وقال الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله الحميدي المدير العام رئيس مجلس إدارة صندوق النقد العربي، إن اجتماع وكلاء وزارات المالية للدول العربية يُمثل فرصة مهمة لتبادل التجارب والخبرات ومزيد من التنسيق حول التطورات في السياسات المالية وجهود الإصلاح الاقتصادي والمالي في الدول العربية.

ويتضمن جدول أعمال الاجتماع عددا من المواضيع وأوراق العمل التي تتناول دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة في الدول العربية، وتطوير نظم الضمان الاجتماعي لتعزيز فرص العمل والنمو في الدول العربية، وتطوير إدارة واستراتيجيات الدين العام في الدول العربية.

كما يناقش الاجتماع موضوع استخدامات التقنيات الحديثة لتطوير الخدمات الضريبية، والتحضير للمنتدى الرابع عالي المستوى للمالية العامة في الدول العربية المقرر عقده في دبي 9 فبراير/شباط 2019، والتحضير لاجتماع الدورة العاشرة لمجلس وزراء المالية العرب المقرر عقده في الكويت نهاية أبريل/نيسان.

تعليقات