رياضة

أرسنال يستعيد آماله الأوروبية بثنائية في يونايتد

الأحد 2017.5.7 09:20 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 394قراءة
  • 0 تعليق
الدوري الإنجليزي

آرسنال يفوز بثنائية

استعاد أرسنال انتصاراته في البريميير ليج بعدما حقق فوزا مستحقا على حساب مانشستر يونايتد بثنائية نظيفة مساء الأحد على ملعب "الإمارات" في قمة مواجهات الجولة الـ36 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم. 

ركبة زلاتان تثير دهشة طاقمه الطبي

جاءت ثنائية الفريق اللندني في الشوط الثاني وحملت توقيع كل من السويسري جرانيت شاكا وداني ويلبيك في الدقيقتين 54 و57 على الترتيب.

بهذا الانتصار يرفع أرسنال رصيده لـ63 نقطة في المركز السادس ويستعيد آماله مجددا في المنافسة على المركز الرابع المؤهل للدور التمهيدي بدوري الأبطال، الذي يحتله مانشستر سيتي، حيث لم يعد يفصله عنه سوى 6 نقاط، مع تبقي مباراتين مؤجلتين للفريق.

في المقابل، تجمد رصيد كتيبة البرتغالي جوزيه مورينيو عند 65 نقطة في المركز الخامس مع تبقي مباراة مؤجلة له.

كان نسق الشوط الأول سريعا بين الفريقين وهو ما ساهم في وجود العديد من الفرص الخطيرة التي كانت يمكن أن تغير النتيجة، حيث كانت البداية من جانب الضيوف ومنذ الدقيقة السادسة بعدما مرر القائد واين روني كرة بينية للفرنسي أنطوني مارسيال الذي توغل داخل المنطقة وسدد كرة قوية أبعدها التشيكي بيتر تشيك لركنية.

ولم ينتظر الفريق اللندني كثيرا من أجل الرد حيث كاد الويلزي آرون رامسي أن يهز الشباك بعدها بثلاث دقائق بعدما تسلم تمريرة حريرية من التشيلي أليكسيس سانشيز داخل المنطقة ليسدد كرة أرضية تألق الإسباني ديفيد دي خيا في إبعادها.


انحصر اللعب أكثر في وسط الملعب بعد البداية القوية من الطرفين، حتى الدقيقة 30 التي كادت أن تعلن عن أول أهداف اللقاء بأقدام داني ويلبيك الذي قابل عرضية رامسي داخل المنطقة بقدمه مباشرة ولكن الكرة حادت بقليل عن القائم الأيسر لمرمى دي خيا.

وكانت بداية الشوط الثاني لندنية خالصة بعدما تمكن "الجانرز" من تسجيل هدفين في غضون 3 دقائق حيث جاء الأول بأقدام لاعب الوسط السويسري جرانيت تشاكا في الدقيقة 54 بعدما سدد كرة قوية من خارج المنطقة اصطدمت بظهر أحد مدافعي اليونايتد وغالطت دي خيا بعدما سقطت من فوقه في الشباك.

ثم جاء الهدف الثاني سريعا بعدها بثلاث دقائق بعدما قابل ويلبيك عرضية رائعة من الرواق الأيمن من أوكسليد تشامبرلين برأسية قوية داخل الشباك.

وواصل تشيك تألقه في الحفاظ على عذرية شباكه بعدما أبعد تسديدة روني القوية في الدقيقة 65 لركلة ركنية.

مرت الـ25 دقيقة المتبقية دون جديد بعدما اطمئن أصحاب الأرض لتحقيق الانتصار في الوقت الذي لم يهدد فيه "الشياطين الحمر" مرمى تشيك بكرات خطيرة ليطلق الحكم صافرة النهاية


تعليقات