ثقافة

"حكماء المسلمين": إقبال كثيف في معرض الشارقة الدولي للكتاب

الخميس 2018.11.1 07:38 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 106قراءة
  • 0 تعليق
جانب من جناح مجلس حكماء المسلمين في معرض الشارقة للكتاب

جانب من جناح مجلس حكماء المسلمين في معرض الشارقة للكتاب

حظي جناح مجلس حكماء المسلمين بمعرض الشارقة الدولي للكتاب 2018 بإقبال كثيف من قِبل زوار المعرض، الذي انطلقت فعالياته أمس الأربعاء، وتمتد حتى العاشر من نوفمبر/تشرين الأول الجاري. 

وقال الدكتور سلطان الرميثي الأمين العام لمجلس حكماء المسلمين، إن مشاركة المجلس في معارض الكتب الدولية تستهدف تعزيز حضور المجلس في المحافل الثقافية والفكرية والأدبية، تنفيذا لتوجيهات الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف رئيس مجلس حكماء المسلمين، بضرورة نشر الفكر الإسلامي الوسطي، والانفتاح على مختلف الثقافات والأديان، وتبادل الآراء والأفكار مع النخب والمؤسسات الدينية والثقافية عبر العالم.

وأكد الرميثي أن معرض الشارقة يعد أحد أهم معارض الكتاب على الصعيد الدولي، لذا يشارك المجلس بجناح يضم نخبة من الإصدارات الفكرية والدينية المتميزة، مشيرا إلى أن مشاركات المجلس في معارض الكتب الدولية بدأت من معرض القاهرة الدولي للكتاب في يناير/كانون الثاني الماضي، مرورا بالدار البيضاء، ثم الإسكندرية ولندن وأبوظبي وموسكو وجاكرتا وعمّان، ووصولا إلى معرض فرانكفورت في ألمانيا.

جانب من معرض مجلس حكماء المسلمين بالشارقة

ومن أبرز المؤلفات التي يضمها جناح مجلس حكماء المسلمين: كتاب "نظرات في فكر الإمام الأشعري" للدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، وكتاب "الحب في القرآن الكريم" للأمير غازي بن محمد بن طلال عضو مجلس حكماء المسلمين، وكتاب "التفسير الواضح" للدكتور محمد محمود حجازي، وكتاب "موقف السلف من المتشابهات" للدكتور محمد عبدالفضيل القوصي عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر، وكتاب "نظرية الحرب في الإسلام" لفضيلة الشيخ محمد أبوزهرة، وكتاب "الإنسان والقيم" لفضيلة الدكتور محمود حمدي زقزوق عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر، وكتاب "100 سؤال عن الإسلام" لفضيلة الشيخ محمد الغزالي، وكتاب "الإسلام.. عقيدة وشريعة" للإمام محمود شلتوت شيخ الأزهر الأسبق.

تعليقات