اقتصاد

البحرين تعفي الواردات الشخصية دون 796.3 دولار من ضريبة القيمة المضافة

الإثنين 2018.12.31 12:43 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 237قراءة
  • 0 تعليق
شؤون الجمارك في البحرين

شؤون الجمارك في البحرين

قالت شؤون الجمارك في البحرين إنه لن يتم تحصيل ضريبة القيمة المضافة على الواردات الشخصية والهدايا للأفراد، بما لا يتجاوز مبلغ الـ300 دينار (ما يعادل 796.3 دولار).

وأفادت شؤون الجمارك البحرينية أن ذلك يأتي استكمالا لإجراءاتها فيما يتعلق ببدء تطبيق القيمة المضافة مع بداية العام الجديد، مؤكدة أن ذلك يأتي بالتنسيق والتعاون مع الجهاز الوطني للضرائب الخليجية.

ويشمل القرار توضيح دور شؤون الجمارك في عملية التطبيق لكافة الحالات المستحقة، سواء على الاستيراد الشخصي أو الجهات الرسمية أو البضائع المعفية أو الخاضعة للضريبة بنسبة 5 % أو بنسبة صفر %.



يذكر أن قانون ضريبة القيمة المضافة سيبدأ العمل بتطبيقه التدريجي في البحرين ابتداء من الأول من يناير/كانون الثاني 2019، وذلك في إطار التزام المنامة بالاتفاقية الموحدة لضريبة القيمة المضافة، التي أقرها مجلس التعاون لدول الخليج العربية في قمة الرياض عام 2015.

وتم تدشين الموقع الإلكتروني للجهاز الوطني للضرائب الخليجية، وهو الجهة المختصة بإدارة وتحصيل الضريبة والغرامات الإدارية المرتبطة بها وفقا للقوانين واللوائح والأنظمة المعمول بها، حيث يتضمن شرحا مفصلا بجوانبها الفنية والإجرائية، وعرضا لكيفية التسجيل لها، ومزيدا من المعلومات حولها. 

وطورت مملكة البحرين من البنية التحتية لجذب الاستثمار الأجنبي المباشر، الأعوام القليلة الماضية، ليسجل معدلات كبيرة خلال العام الجاري، ووفق تقرير صادر عن مجلس التنمية الاقتصادية البحريني، زاد حجم الاستثمار الأجنبي المباشر 810 ملايين دولار خلال أول 9 أشهر من 2018.

تعليقات