سياسة

شرطة بنجلاديش تبحث عن عائلة منفذ تفجير مانهاتن

الثلاثاء 2017.12.12 11:33 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 513قراءة
  • 0 تعليق
صورة مهاجم مانهاتن التي نشرتها السلطات الأمريكية

صورة مهاجم مانهاتن التي نشرتها السلطات الأمريكية

قالت الشرطة فى بنجلاديش،اليوم الثلاثاء، إنه يجري حاليا البحث عن أي أفراد من عائلة أو أصدقاء "عقائد الله"، الذي تتهمه السلطات الأمريكية بمحاولة تفجير قنبلة محلية الصنع في محطة لنقل الركاب في نيويورك.

وذكر أبو الخير نديم المسؤول بهيئة حكومية محلية في منطقة تشيتاجونج بجنوب بنجلاديش، حيث كانت تعيش عائلة عقائد الله أن "الشرطة تبحث عن عائلته لكنها لم تجد أي أثر لها حتى الآن".

موقع الحادث الإرهابي

من جهته، أكد قائد شرطة بنجلاديش، مساء أمس الإثنين، أن عقائد الله (27 عاما) ليس له أي سجل جنائي في مسقط رأسه الذي لم يزره منذ سبتمبر/أيلول الماضي.

ووفق شاميم أحسن القنصل العام لبنجلاديش في نيويورك، فإن عقائد الله كان يعيش مع والدته وشقيقته واثنين من أشقائه في بروكلين، وكان يحمل البطاقة الخضراء التي تتيح له الإقامة والعمل في الولايات المتحدة.

وفى وقت سابق، نددت حكومة بنجلاديش بالهجوم، مشيرة إلى أن "الإرهابي إرهابي بغض النظر عن عرقيته أو ديانته، ويجب أن يحال إلى العدالة".

ومن جهتها، ذكرت وسائل إعلام أمريكية، أن منفذ هجوم مانهاتن الذي وقع، أمس الإثنين، لبى نداء تنظيم داعش الإرهابي الذي دعا أنصاره إلى شن هجمات في الولايات المتحدة وأوروبا.

تعليقات