اقتصاد

بنك فرنسي يتوسع في السعودية بدعم الإصلاحات الاقتصادية

الثلاثاء 2018.11.13 11:11 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 124قراءة
  • 0 تعليق
بنك الاستثمار الفرنسي ناتيكسيس

بنك الاستثمار الفرنسي ناتيكسيس

كشف مسؤولون تنفيذيون بارزون ببنك الاستثمار الفرنسي ناتيكسيس، عن التخطيط للتوسع بأعمال بنك الاستثمار في السوق السعودي ضمن خطة للشركة لمواصلة مضاعفة عائداتها من أسواق الشرق الأوسط الفترة المقبلة.

ونقلت صحيفة "ذا ناشيونال" الإماراتية الناطقة باللغة الإنجليزية، عن سيمون إيدل، العضو المنتدب لأسواق الشرق الأوسط قوله "إننا نتطلع للتوسع في السوق السعودي لتحفيز خطة أعمال ناتيكسيس الذي تضاعفت عائداته بصورة سنوية منذ وضع خطة الأعمال الجديدة بالشرق الأوسط في 2014، حتى نجحنا العام الماضي في إتمام صفقات بالخليج العربي بقيمة 3.12 مليار دولار العام الماضي وتحديدا من مشروعات الطاقة الرئيسية في السعودية والإمارات ومشروع آخر للغاز في البحرين".

وتدرس ناتيكسيس افتتاح مكتب بالسعودية للاستفادة من حجم الأعمال الضخم الذي تحظى به في إطار رؤية المملكة 2030 لتعظيم القطاع غير النفطي.

وأوضح العضو المنتدب لأسواق الشرق الأوسط أن هذه الخطوة تأتي في ظل وجود العديد من المشروعات المطروحة من خلال مستثمرين سعوديين أو شركات مملوكة لهم، لا سيما بقطاع الطاقة المتجددة.

وأضاف إيدل أننا ننسق هذه الأعمال باستمرار مع البنوك السعودية؛ لأن بناء استراتيجية متكاملة لأعمال ناتيكسيس في المنطقة يتطلب بناء استراتيجية خاصة للسوق السعودي.

من جانبه، قال مارك فينسنت، الرئيس العالمي لخدمات الشركات والترويج وتغطية الاكتتابات ببنك الاستثمار ناتيكسيس، إننا حصلنا على طرح عام بسوق تداول السعودي، وطرح آخر بالإمارات، وذلك ضمن خطة البنك لتنمية حجم أعمال أسواق الشرق الأوسط والتي تستحوذ على 5% من محفظة أعمال البنك حتى الآن.

وأكد فينست أن ناتيكسيس يرتب مع المجموعة المالية هيرميس اقتناص مزيد من الأعمال بالمنطقة، مستفيدا من الاستحواذ على 10% من أسهم المجموعة العام الماضي.

وبحسب وكالة رويترز فإن ناتيكسيس من ضمن بنوك الاستثمار التي اختارتها شركة أكوا باور السعودية المتخصصة في تطوير مشروعات الكهرباء والمياه، لطرح أسهمها في سوق تداول.

تعليقات