رياضة

برشلونة الأفضل في العقد الأخير

الجمعة 2019.2.1 12:33 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 260قراءة
  • 0 تعليق
سانتي نولا

إن برشلونة هو أفضل فريق في العقد، بلا أدنى شك، إنه أمر غير مرتبط بالعواطف أو الادعاءات أو التحيز، لكنه بحجم الإنجاز.

برشلونة هو أفضل فريق في العقد الأخير، بلا أدنى شك، إنه أمر غير مرتبط بالعواطف أو الادعاءات أو التحيز، لكنه بحجم الإنجاز.

البارسا هو الأكثر تتويجاً بالليجا في آخر 10 سنوات، لقد حقق إجمالا على مدار العقد الماضي 28 لقبا، 7 في الليجا و3 في دوري أبطال أوروبا، و6 في كأس ملك إسبانيا، و3 كؤوس عالم للأندية، و6 سوبر إسباني، و3 سوبر أوروبي.

أما ثاني أكثر فريق إحرازاً للألقاب على مدار العقد فهو باريس سان جيرمان بـ22 لقبا، ولكن ليس بينها أي لقب لدوري أبطال أوروبا.

وفي المركز الثالث بايرن ميونيخ الذي حصد 19 لقباً، منها 7 دوري ولقب لدوري أبطال أوروبا و4 كؤوس ولقب لكأس العالم للأندية و5 سوبر ألماني ولقب سوبر أوروبي.

بينما حقق ريال مدريد 17 لقباً منها لقبان لليجا و4 لأبطال أوروبا ولقبان للكأس و4 لكأس العالم للأندية و3 سوبر أوروبي ولقبان للسوبر الإسباني.

يأتي يوفنتوس خامساً بعد الريال رغم التتويج بـ7 ألقاب في الدوري و4 في الكأس و4 في السوبر المحلي، فالإجمالي 15 لقبا بلا أي لقب قاري.

يرى بيب جوارديولا أن أفضل ثلاثة فرق في العقد الماضي هي برشلونة وبايرن ويوفنتوس، رغم أن بايرن لم يحقق إلا لقب دوري أبطال واحد ويوفنتوس لم يحقق، ولو قمنا بإزاحة الفرق التي لم تتوج قارياً فسيكون الأفضل في آخر 10 سنوات برشلونة وبايرن والريال.

سيأتي الريال ثانياً للتتويج بـ4 ألقاب لدوري أبطال أوروبا، وبحساب قيمة البطولة، ولكن بلا أي مجال للشك برشلونة هو الأول ودون الحاجة لتقنية الفيديو.

نقلاً عن صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية

الآراء والمعلومات الواردة في مقالات الرأي تعبر عن وجهة نظر الكاتب ولا تعكس توجّه الصحيفة
تعليقات