رياضة

6 حقائق من ليلة إنهاء بايرن للعقدة للإسبانية

الخميس 2018.4.12 01:36 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 159قراءة
  • 0 تعليق
بايرن ميونيخ

بايرن ميونيخ بعد التأهل على حساب إشبيلية

شهدت مباراة بايرن ميونيخ وإشبيلية في ملعب "أليانز آرينا"، التي انتهت بالتعادل السلبي، العديد من الأرقام والحقائق الخاصة بكلا الفريقين، والتي كان أبرزها إنهاء الألمان لعقدة الخروج أمام الفرق الإسبانية في السنوات الأخيرة.

ألابا يدعم بايرن ميونيخ أمام إشبيلية

إنفوجراف.. إياب ميونيخ في ربع نهائي الشامبيونز يبشر بايرن بنصف نهائي

وتأهل بايرن إلى نصف نهائي النسخة الحالية بعد الفوز في ملعب الفريق الأندلسي 2-1 في مباراة الذهاب.

ونجح بايرن في تجاوز فريق إسباني في دوري أبطال أوروبا لأول مرة منذ تجاوز برشلونة بنتيجة 7-0 في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا 2013، والتي كانت في عهد يوب هاينكس المدرب الحالي، حيث خرج بعدها أمام الإسبان في النسخ الـ4 الأخيرة وتحديدا ضد ريال مدريد مرتين وبرشلونة مرة وأتلتيكو مدريد مثلها.

ومن جانبه، أكمل يوب هاينكس مدرب بايرن 13 لقاء متتاليا بلا خسارة في دوري أبطال أوروبا، بـ12 فوزا وتعادلا، لكنه فشل لأول مرة في الفوز بدوري الأبطال، منذ الخسارة 0-2 ضد أرسنال في نسخة 2013.

ووصل هاينكس لنصف النهائي في مشاركته الرابعة في دوري أبطال أوروبا، بواقع 3 مرات مع بايرن ميونيخ ومرة مع ريال مدريد، وفي جميعها تأهل إلى النهائي.

ومن جانبه، تعادل بايرن في "أليانز آرينا" بدوري أبطال أوروبا لأول مرة منذ التعادل 1-1 مع أرسنال في دور الـ16 لموسم 2013-2014، حيث خاض بعدها 22 لقاء فاز في 20 وخسر مرتين.

ونجح بايرن في الوصول لنصف النهائي للمرة السابعة في آخر 9 نسخ لدوري أبطال أوروبا.

وكذلك نجح بطل "البوندسليجا" في التأهل العاشر في مواجهة الإسبان بمراحل خروج المغلوب في جميع البطولات الأوروبية تاريخيا، في المواجهة العشرين مع فرق إسبانيا.

تعليقات