China
منوعات

بالصور.. أسرار جمال النساء حول العالم

الثلاثاء 2018.4.17 03:17 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 388قراءة
  • 0 تعليق
رحلة جمالية حول العالم

رحلة جمالية حول العالم

يمكنكِ الآن الذهاب في رحلة جمالية حول العالم لتمييز اختلاف معايير الجمال من دولة إلى أخرى، ويُعد الجمال عاملاً مهماً للمرأة، إلا أن لكل حضارة تعريفها الخاص للجمال الخارجي، فلنكتشف معاً في هذه الرحلة عادات وأسرارا جمالية من حضارات مختلفة يمكن إضافتها إلى نظام العناية بالجمال الخاص بكِ. 


أسرار جمالية في مصر:

كرس المصريون القدامى أنفسهم بشكل خاص للجمال، فهناك أسرار جمالية عدة أرستها ملكات مصر:

الملكة نفرتيتي


يعني اسمها "الجميلة أتت" والتي كانت تُعد من النساء الأقوى في مصر القديمة، كانت تستخدم زبدة الشيا الغنية بالأحماض الدهنية والفيتامينات الطبيعية، للاستفادة من خصائصها المضادة للشيخوخة والحامية من أشعة الشمس والمسكنة للبشرة المشققة، كما اشتهرت زبدة الشيا في البلاد الأفريقية بفضل ملاءمتها لمناخ وطبيعة هذه البلدان.

الملكة كليوباترا

ويشار إليها إلى أنها المرأة الأجمل في التاريخ، فكانت تستحم بانتظام في الحليب لإبقاء بشرتها ناعمة ومتوهجة بفضل حامض اللاكتيك الذي يطهر أعماق الجلد، كذلك كانت تستخدم أملاح البحر الميت في حمامها لتجديد خلايا بشرتها، وزيوت الخروع والسمسم للتخلص من التجاعيد والحفاظ على شبابها.

أسرار جمالية في المغرب:

كانت القبائل البدوية الأمازيغة تستخدم "زيت الأركان" منذ القدم لتجديد خلايا البشرة والحصول على النضارة ولتكثيف الشعر، وكذلك في الكحل المصنوع من المعادن الثقيلة لحماية العين من الالتهابات ولتجميل العينين، وفي استخدامات الطين الأبيض لتبيض الجسم بانتظام عند القيام بحمام مغربي تقليدي، لتجديد خلايا البشرة وتبييضها.



أسرار جمالية في آسيا:

نكمل رحلتنا بعيداً عن الأماكن الصحراوية وصولاً إلى القسم العلوي من الكرة الأرضية،  في الصين تُعرف المرأة ببشرة فاتحة اللون ودائمة الشباب وشعر صحي لامع وأنف بارز وفم مستدير ناعم، إذ تستخدم منذ القدم الأعشاب بشكل كبير في نظامها الجمالي، خصوصاً الأنواع المختلفة من الشاي الأخضر التي تعزز الجهاز المناعي وفقدان الوزن ومكافحة الشيخوخة.


وفي الوقت الذي تعمل الكثيرات حول العالم للحصول على بشرة سمراء، تقوم النساء الصينيات بالمستحيل للحصول على بشرة فاتحة اللون إذ يعتمدون على العلاجات المنزلية مثل الأقنعة المكونة من بياض البيض ومسحوق اللؤلؤ لتلطيف لون بشرتهن، ولطالما دللن الصينيات أنفسهن بالتدليك المنتظم للوجه والجسم لتحسين الدورة الدموية وتقليل الانتفاخ وتعزيز تجديد خلايا الجلد. 

أسرار جمالية في أوراسيا:

وبالاتجاه شمال الكرة الأرضية نحو روسيا سنكتشف التقاليد الجمالية للنساء في المنطقة الباردة من العالم. إذ تشتهر النساء الروسيات بكونهن من أجمل نساء العالم، ولا يعود السبب للإرث الجيني المتنوع والأصول السلافية والبشرة البيضاء التي يتمتعن بها فحسب، بل لاعتنائهن الشديد بصحتهن وجمالهن.

ويعد الحمام الروسي الشهير من أهم أسرار الجمال ولا يمكن الاستغناء عنه، فهو يكسبهن بشرة حريرية ناعمة نتيجة التدليك بالأعشاب وغسل الوجه بماء الورد واستخدام البابونج لتطهير المسام، وتبدأ الروسيات بالحمام الدافئ وينتهين بالغطس في حمام ماء بارد لاستعادة الدورة الدموية الصحيحة وتحفيز جهاز المناعة.

 أسرار جمالية في أمريكا الجنوبية:

لنغير الوجهة الآن إلى جنوب الكرة الأرضية تحديداً لأمريكا اللاتينية، حيث تتميز نساء هذه المنطقة ببنية قوية وبشرة نقية وشعر داكن طويل وصحي. يكمن السر وراء هذا المظهر الساحر لنسائها في استخدامهن زيت الزيتون بطريقة منتظمة، من خلال نقع الجسم وفروة الرأس بالزيت وبعدها بالماء الدافئ، وكذلك غسل الوجه بمزيج من العنب الأحمر والدقيق الأبيض الذي يعطي توهجاً فورياً للجلد ويجعله منتعشاً بفضل مضادات الأكسدة الموجودة في العنب.


كما أن النساء في أمريكا اللاتينية يستخدمن مثل النساء الصينيات ماء الأرز لجعل الوجه جذابا وسلسا تماماً كملمس الدمى، وبما أن الأفوكادو موجود بوفرة في هذه المنطقة، يتم استعماله لمعالجة الهالات السوداء تحت العينين، ويوضع على أطراف الأظافر لجعلها ناعمة. 


تعليقات