رياضة

بنفيكا وبازل يعيدان "ذكريات سيئة" لليونايتد في دوري الأبطال

الخميس 2017.8.24 11:22 مساء بتوقيت ابوظبي
  • 147قراءة
  • 0 تعليق
بنفيكا وبازل يعيدان الذكريات السيئة لليونايتد في دوري الأبطال

مانشستر يونايتد وبنفيكا في 2011

أسفرت قرعة دور المجموعات للموسم الجديد بدوري أبطال أوروبا، عن وقوع مانشستر يونايتد مع بازل السويسري وبنفيكا البرتغالي في المجموعة الأولى، وهو ما يعيد "ذكريات سيئة" لليونايتد، الذي ودع البطولة مبكرا من دور المجموعات في آخر مرة تواجد فيها مع هذين الفريقين بمجموعة واحدة.

عقدة "ملعب دورتموند" تصطدم الريال مرة أخرى بالأبطال

وفي نسخة 2011-2012، ضمت المجموعة الثالثة كل من اليونايتد وبنفيكا وبازل، بجانب أوتيلول جالاتي الروماني، ونجح بنفيكا من حصد صدارة المجموعة برصيد 12 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن بازل الوصيف، في حين احتل "الشياطين الحمر" المركز الثالث بـ9 نقاط ليودع المسابقة مبكرا وبشكل مفاجئ.

وفاز مانشستر في مباراتين فقط في دور المجموعات بالموسم المذكور على حساب الفريق الروماني بنتيجة 2-0 ذهابا وإيابا، في حين تعادل مع بنفيكا في المباراتين (1-1 في الذهاب و2-2 في الإياب)، وتعادل مع بازل 3-3 في الذهاب وخسر بنتيجة 1-2 في العودة.

الجدير بالذكر أن اليونايتد في هذا الوقت كان بطل الدوري الإنجليزي الممتاز ووصيف دوري الأبطال.

ويشارك اليونايتد في النسخة الحالية بدوري الأبطال بعد فوزه بلقب الدوري الأوروبي "يوروبا ليج" الموسم الماضي، وتواجد في التصنيف الثاني بقرعة دور المجموعات، في حين يتواجد بنفيكا في التصنيف الأول، وبازل في التصنيف الثالث، وسسكا موسكو الروسي في الرابع.


تعليقات