منوعات

أفضل العطور الرجالية لعام 2018

الأربعاء 2018.4.11 08:58 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 71503قراءة
  • 0 تعليق
صورة أرشيفية

صورة أرشيفية

يبحث كثيرون عن أفضل عطر رجالي جذاب على الإطلاق، وأفضل عطر رجالي فواح وثابت، وأفضل عطر رجالي لعام 2018، وأفضل عطر رجالي رسمي، وأجمل عطر رجالي تحبه النساء، وفي هذا الإطار أصدر موقع "فوربس forbes" قائمة عطور متميزة للربيع والصيف، وجاء ترتيب هذه العطور كالتالي:

 بلو دو شانيل أو دو برفيوم - Bleu De Chanel Eau De Perfum 

 بلو دو شانيل أو دو برفيوم - Bleu De Chanel Eau De Perfum Pour Homme


عطر ذو رائحة غير متوقعة، جريء وتغلب عليه الحمضيات الطازجة، وهو من دار الأزياء العريقة شانيل، رائحته مقبولة لدى أغلب من يشمه، ورغم أن بها بعض التكرار مع روائح عطور أخرى، إلا أن بلو دو شانيل أو دو برفيوم له حضوره الخاص.

تم إصدار العطر عام 2014، وصممه الفرنسي جاك بولج، ومن أبرز مكوناته "جوزه الطيب، الزنجبيل، خشب الصندل، الباتشولي، نجيل الهند، الأخشاب، نعناع، الياسمين، الليمون، الجريب فروت، البخور، أخشاب الأرز، الفلفل الوردي والعنبر".

ديور سوفاج أو دو تواليت - Dior Sauvage Eau De Toilette


ديور سوفاج أو دو تواليت - Dior Sauvage Eau De Toilette

تم إصدار عطر ديور سوفاج لأول مرة عام 2015، وتتكون مقدمة العطر من "الفلفل وبرغموت كالابريا"، أما قلب العطر فيحتوي على "زهور إبرة الراعي، الخزامي، فلفل سيتشوان, صمغ راتينج, الفلفل الوردي, نجيل الهند والباتشولي"، فيما تتكون قاعدة العطر من أخشاب الأرز, والإمبروكسان.

لا تحاول ترجمة اسم Sauvage من الفرنسية إلى العربية، فربما تجد بعض العبارات المقترحة مثل "الوحشي"، والتي لا تتناسب مع طابع الحمضيات الذي يطغى على العطر في أغلب مراحله.

توم فورد عود وود - Tom Ford Oud Wood 

توم فورد عود وود - Tom Ford Oud Wood

عندما نذكر اسم عطور توم فورد، يحضر على الفور إلى الأذهان معالم الفخامة والترف، التي تطغى على كل عطور الدار، ولم تضل تلك المعالم طريقها في توم فورد عود وود النخبوي الذي يتسم بطابع هادئ ودافئ.

تنبعث من عطر توم فورد عود وود، روائح خشب الورد والهيل الممزوجة بالفلفل الصیني، ويتميز قلب العطر بمزيج بين الرائحة الدخانية وأخشاب العود والصندل، بالإضافة إلى نجيل الهند العطري الفيتيفر وفول التونكا والفانيليا والعنبر.

عطر كريد الأبيض سلفر ماونتن ووتر - Creed Silver Mountain Water

عطر كرید الأبیض سلفر ماونتن ووتر - Creed Silver Mountain Water

عطر كريد الأبيض سلفر ماونتن ووتر هو عطر راقي ومنعش، يعني اسمه "مياه الجبال الفضیة"، وهو ذات جودة متميزة ويجعل حضورك طاغيا وفاخرا وقويا تماما كما الجبال والأزهار الفرنسية، ورغم أن أغلب عطور كريد مرتفعة الثمن، إلا أن فخامتها وخاصة كريد الأبيض تجعل قطاعا عريضا يستقر على كونه التوقيع الشخصي لهم.

يتكون عطر كرید الأبیض سلفر ماونتن ووتر من روائح زهرة البنفسج ممزوجة بعبير الشاي، بالإضافة إلى الكشمش "العنب" الأسود، ودفقات خفيفة من المسك الفاخر.

جيفنشي أونلي جنتلمان - Givenchy Only Gentleman 

جيفنشي - أونلي جنتلمان - Givenchy  Only Gentleman

هذا العطر المميز من جيفنشي موجه للرجل العصري عاشق الفروسية والحياة الاجتماعية، يبدأ بمقدمة منعشة وحارّة، يليها مزيج الماندرين الأخضر والعنبية الزهرية وجوزة الطيب، ويمر بقلب من أخشاب الأرز والباتشولي ونجيل الهند العطري "الفيتيفر"، ويختتم نغماته بدفقات بخورية محببة.

دولتشي آند غابانا لايت بلو - Dolce and Gabbana Light Blue 

دولتشي آند غابانا لايت بلو - Dolce and Gabbana Light Blue

عطر خفيف ومنعش مستوحى من البحر الأبيض المتوسط، تجمع مكوناته بين حمضيات اليوسفي والجريب فروت، ونغمات من البرجموت والتفاح وفلفل سيتشوان، وخشب المسك الأمريكي.

إيف سان لوران لوم أو دو تواليت - Yves Saint Laurent L’Homme Eau De Toilette


Yves Saint Laurent L’Homme Eau De Toilette

عطر الكاريزما، عناصره مستوحاة من صفات الرجل الواثق من نفسه، القادر على جذب الإنظار إليه أينما كان، تضم نغماته العطرية روائح البرغموت وأخشاب الأرز والفلفل الأبيض وزهرة الريحان وفول التونكا.

يقول البعض إنه عطر الليالي الدافئة، وآخرون يرونه من العطور آمنة الاستخدام في الأوقات المختلفة.

أكوا دي جيو جورجيو أرماني -  Acqua di Gio Giorgio Armani

أكوا دي جيو جورجيو أرماني -  Acqua di Gio Giorgio Armani

من العطور الكلاسيكية التي من النادر أن تجد من يكرهها، يجمع بين نوتات الأعشاب والفواكه وينشر هالة حسية جميلة حول من يرتديه، تقريبا لا يوجد رجل وصل إلى الثلاثين من عمره ولم يجرب هذا العطر، وهو أحد أكثر العطور الصیفیة مبیعا حول العالم.

ظھر عطر أكوا دي جيو في عام 1996، والأنف ورائه ألبرتو موریلاس، ويجمع عطر أكوا دي جيو بين كثير من المتناقضات التي مزجها الصانع بحرفية شديدة، حيث تتناغم حمضيات البرتقال والیوسفي والليمون، مع البرجموت وأزھار الیاسمین والبنفسج وجوزة الطيب والروزماري والكزبرة والخوخ ونسیم البحار، وتتكون قاعدته من المسك الأبيض والعنبر وأخشاب الأرز وطحلب السنديان، لتشكل طابعا فريدا ومميزا لكل من يرتديه.

تعليقات