ثقافة

أكثر 10 كتب مبيعا على أمازون منذ إنشائه

الأربعاء 2018.6.27 06:43 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 1531قراءة
  • 0 تعليق
تعرف على ١٠ كتب أكثر مبيعا على أمازون

أمازون أهم منصات بيع الكتب في العالم

بدأت أمازون Amazon، أكبر منصة لبيع التجزئة على الإنترنت، كمنصة لبيع الكتب، وقرر مؤسسها جيف بيزوس بعد زيارته لمعرض كتب كبير أن يجمع كل تلك الكتب في مكان واحد، وبدأ العمل على إنشاء موقع على الإنترنت، يمكّن الزوار من الاطلاع على ملايين الكتب، وأن يتيح عملية بيع مباشرة من الموقع نفسه، بعد أن تعلم كل ما يتعلق بتجارة الكتب.

وتحقق شركة أمازون أرباحا تقدر بملايين الدولارات سنوياً من بيع الكتب وحدها، وفي التقرير التالي جمعنا لكم أشهر 10 كتب مبيعاً على الموقع منذ إنشائه. 

1- الفتاة ذات وشم التنين The Girl With Dragon Tattoo

نشرت الرواية عقب وفاة مؤلفها الصحفي السويدي ستيج لارسون. وتحكي قصة صحفي يدعى ميكائيل بلومكفست يخسر قضية تشهير يرفعها ضده أحد الأثرياء ويواجه عقوبة السجن مع دفع غرامة كبيرة، لكنه يُستدعى فجأة لمقابلة ثري شهير يدعى هنريك فانجر، الذي يطلب منه التحقيق في اختفاء فتاة من العائلة منذ ما يقرب من 40 عاماً في ظروف غامضة، مقابل أدلة يقدمها هنريك للصحفي بلومكفست تساعده في قضية التشهير التي خسرها. 

يعمل بلومكفست لاحقاً مع فتاة غير اجتماعية تعاني من بعض الاضطرابات النفسية ويغطي جسمها "وشم" تدعى ليسبيث ساسالاندر، تعمل كمتحرية عن المعلومات مقابل المال، ويكتشف بلومكفست ماضيها ومعاناتها من اعتداءات، وتتصاعد الأحداث ليكون لكل منهما دور مهم في حياة الآخر.

في عام 2011 أنتج فيلم مقتبس عن الرواية يحمل الاسم نفسه من إإراج ديفيد فينشر. 


2- جاتسباي العظيم The Great Gatsby

تعد رواية "جاتسبي العظيم" من كلاسيكيات الأدب الأمريكي، من تأليف الكاتب الأمريكي فرنسيس سكوت فيتزجيرالد، وتؤرخ لفترة عشرينيات القرن الماضي في أمريكا أو كما تسمى ”عشرينيات الصخب“.

نشرت الرواية عام 1925 وترجمت لأكثر من 42 لغة وأصبحت جزءاً من مناهج المرحلة الثانوية في المدارس الأمريكية منتصف القرن العشرين.

تروي قصة ”جاي جاتسبي“ وشخصيته الغامضة التي يخفيها خلف العديد من الحفلات الصاخبة التي يقيمها أملاً أن تجمعه هذه الحفلات بحبه القديم ”دايزي بوكانان“. تتصاعد أحداث الرواية مع تعقد العلاقات بين الشخصيات لتقود كل منهم إلى نهاية غير متوقعة.

طرح فيلمًا في دور العرض عام 2013 يحمل الاسم نفسه من إخراج باز لورمان وتمثيل ليوناردو ديكابريو، ولاقى أصداء إيجابية. 


3- من حرك قطعة الجبن الخاصة بي؟ ?Who Moved My Cheese

يقدم الكاتب سبنسر جونسون قصته على أنها ”حكاية رمزية ذات مغزى أخلاقي تكشف أعمق الحقائق حول التغيير، وهي قصة مسلية تنويرية تدور حول 4 أشخاص يعيشون في متاهة، ويبحثون عن قطع الجبن التي تمدهم بالغذاء وبالسعادة أيضاً“.

يرمز الجبن إلى أهداف الإنسان في الحياة، والمتاهة إلى المكان، الذي تبحث فيه عما تريد، وصلت عدد النسخ المبيعة من الكتاب الذي نشر عام 1998 إلى أكثر من 26 مليون نسخة حول العالم وترجم إلى 37 لغة، وحاز على مراجعات إيجابية من رؤساء الشركات ورجال وسيدات الأعمال، ويتم توزيعه في العديد من المؤسسات على الموظفين خلال إعادة التنظيم الهيكلي. 


4- ما تخبئه لنا النجوم The Fault in Our Stars

تسلط الرواية التي كتبها جون جرين في 2012، الضوء على حياة مرضى السرطان من جانب مختلف، وتحكي قصة حب بين شاب وفتاة مصابين بالسرطان يسابقان الوقت ليعيشا تفاصيل حياتهما معاً بما تحمله لهما من أمل و ألم.

وصلت عدد النسخ المبيعة من الكتاب إلى مليون نسخة في أول عام من النشر وترجم للعديد من اللغات منها العربية. أنتج فيلم يحمل الاسم نفسه عام 2013، وحقق نجاحاً كبيراً في دور العرض. 


5- غير قابل للكسر Unbroken

الكتاب المقتبس عن أحداث حقيقة يحكي سيرة حياة العداء الأمريكي لويس زامبريني، الذي يقع في قبضة القوات اليابانية خلال الحرب العالمية الثانية، ويبقي تحت الأسر حتى نهاية الحرب.

يصور الكتاب حياة العداء منذ طفولته، وما يواجهه من صراعات في كل مرحلة من حياته.

حقق الكتاب المركز الأول لمدة 14 أسبوعا على قائمة نيويورك تايمز لأكثر الكتب مبيعاً. والكتاب من تأليف لورا هيلينبراند ونُشر عام 2010.


6- أعجوبة Wonder

يحكي الكتاب، الذي ألفه آر جي بالاسيو في العام 2012، قصة الطفل أوجست، الذي يعاني تشوهات خلقية في وجهه أقعدته في المنزل وأجبرته على التعليم المنزلي حتى الصف الرابع، وتقرر أمه بعد ذلك إرساله إلى المدارس العامة، ليواجه العديد من الصعوبات منها تنمر طلاب المدرسة بسبب شكله المختلف.

تهدف الكاتبة من خلال هذه القصة إلى توجيه الوعي للتعامل بشكل ناضج مع من يختلف بالشكل عن البقية.

بعد نجاح الرواية وحصولها على العديد من الجوائز أُنتج عام 2017 فيلم يحمل الاسم نفسه بطولة النجمة جوليا روبرتس. 


7- المساعدة The Help

تدور أحداث الرواية التي ألفتها كاثرين ستوكيت، في عام 1962، وتحكي قصة شابة بيضاء تدعى يوجينيا سكيتر فيلان، وعلاقتها بعاملات من أصول أفريقية، يعملن في منزلها.

يوجينا التي تسعى لأن تصبح صحفية، تبدأ بالكتابة عن حياة الخادمات من وجهة نظرهن وتكشف بكتابتها التعامل العنصري، الذي يتعرضن له خلال العمل لعائلات من البيض.

في عام 2009 عند صدور الرواية، احتل الكتاب قائمة نيويورك تايمز لأفضل الكتب مبيعاً خلال 100 أسبوع، وحقق العديد من الجوائز، وكالكتب السابقة تم تحويله لفيلم أنتج عام 2011.


8- هاري بوتر ومقدسات الموت Harry Potter& Deathly Hallows

في جزئها السابع الصادر عام 2007، تحكي جي.كي رولين في روايتها الفانتازية آخر حلقات صراع هاري بوتر وأصدقائه ضد سيد الظلام، الذي لا يجب ذكر اسمه ”لورد فولدمورت“.

دخل الجزء الأخير من الملحمة التي جذبت أنظار العالم موسوعة جينيس كأكثر الكتب مبيعاً خلال اليوم الأول من النشر، ووصلت عدد النسخ المبيعة في أمريكا وبريطانيا فقط إلى 10.5 مليون نسخة خلال 24 ساعة الأولى من طرحه. 


9- سلسلة دايفرجنت Divergent 

تدور أحداث رواية الخيال العلمي، التي ألفتها فيرونيكا روث عام 2011، في وقت تم تقسيم البشر فيه ضمن 5 فئات فقط، على أن يختار كل فرد من المجتمع فئة لينضم لها عند بلوغه 18 عاما، ويلاحق من يحاول زعزعة هذا التقسيم أو الانتماء لأكثر من فئة.

تتبع الرواية حياة ”بيتريس“ ومحاولاتها لإيجاد انتمائها الحقيقي. 


10- فتاة القطار The Girl on The Train

تروي بولا هوكينز  في روايتها الصادرة عام 2015، حياة "رايتشل", التي تعاني الإدمان، وتركب القطار يومياً، وتمر بالأماكن نفسها وتقابل الأشخاص أنفسهم، ومنهم زوجان تبدو حياتهما مثالية،  وتقرر أن تطلق عليهما اسم "جيسي وجيسون"، حتى تشهد في إحدى المرات شيئاً يجعلها جزءاً مهماً في حياة الزوجين.

بعد تصاعد الأحداث تكتشف العديد من الأمور والحقائق التي قد تعيد حياتها إلى مسارها الطبيعي.

بعد عام من صدور الرواية وصلت عدد النسخ المباعة إلى 15 مليون نسخة وترجمت إلى 22 لغة وتحولت لفيلم صدر عام 2016. 


تعليقات