ثقافة

10 كتب بقائمة الأكثر مبيعا في "المصرية اللبنانية"

الثلاثاء 2018.6.26 02:56 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 332قراءة
  • 0 تعليق
أكثر الكتب مبيعا في الدار المصرية اللبنانية

أكثر الكتب مبيعا في الدار المصرية اللبنانية

كشفت الدار المصرية اللبنانية عن قائمة الكتب والروايات الأكثر مبيعا خلال شهر يونيو الجاري بالدار، وجاء في المقدمة كتاب (البدائع والطرائف) لجبران خليل جبران والذي يحمل مجموعة مقالات وروايات لجبران خليل جبران وبعض القصائد، .

وجاء ضمن القائمة المجموعة القصصية (لا أستطيع أن أفكر وأنا أرقص) لإحسان عبدالقدوس، وكتاب ألف ليلة وليلة، ورواية سيدة الزمالك للراوئي أشرف العشماوي، يليها لا أنام لإحسان عبدالقدوس، وعرائس المروج لجبران خليل جبران، وكليلة ودمنة لابن المقفع.
"العين الإخبارية" تقدم لكم قائمة بالكتب ونبذة عنها:

1- البدائع والطرائف: 

 يضم الكتاب مجموعة مقالات للشاعر والفيلسوف والفنان اللبناني جبران خليل جبران تجسد فلسفته وفكره في قضايا الحب والدين والحياة والمستقبل، وقد نشر لأول مرة في عشرينيات القرن العشرين. 


2- لا أستطيع أن أفكر وأنا أرقص

يضم الكتاب بين دفتيه مسرحيتين نشرا عام 1973، للأديب الراحل إحسان عبد القدوس، (الأولى: لا أستطيع أن أفكر وأنا أرقص، والثانية: الدراجة الحمراء) وكل واحدة تتكون من مشهدين، والمسرحية الأولى حمل اسمها الكتاب وتقع أحداثها في ملهى (الفردوس الأخضر)، وأبطالها الراقصة ميمي، والطبال فؤاد.

قصص قصيرة لاحسان عبد القدوس

3- ألف ليلة وليلة

مجموعة من القصص التراثية، التى وردت فى غرب وجنوب آسيا، بالإضافة إلى الحكايات الشعبية التي جمعت وترجمت إلى العربية خلال العصر الذهبى للإسلام.

 4- لماذا من حولك أغبياء؟

فى هذا الكتاب يحدثنا الكاتب والمحاضر المختص في مجال التنمية الذاتية، الدكتور شريف عرفة، عن العلاقات، محاولا جذب القارئ من خلال عدة أسئلة يطرحها في البداية وسوف تساعد على حل المشكلات الاجتماعية في الحياة اليومية، ومنها: هل تعتقد أن زملاءك في العمل لا يفهمونك؟ شريك حياتك؟ رئيسك؟ أصدقاءك؟ أهلك؟ عملاءك؟، هل تعانى من مشكلة أن الناس لا يفهمونك كما ينبغي لهم أن يفعلوا؟ محاولا تقديم الحلول وأفضل الطرق لتحقيق تواصل أفضل  للإنسان مع من حوله. 

5- سيدة الزمالك

تأتي الرواية الصادرة في بداية هذا العام مع معرض القاهرة الدولي للكتاب للقاضي والكاتب أشرف العشماوي محققة نجاحا جماهيريا لتحتل المرتبة الخامسة، وهي تدور في إطار مشوق عن جريمة سرقة لفيلا "سولومون شيكوريل" بحي الزمالك الهادئ التي يخطط لها 5 أشخاص، وصار هذا الحادث نقطة تحول فارقة في حياة جميع أبطال الرواية التي تدور في أزمنة شهدت تغييرات اجتماعية وسياسية هائلة ومجتمع تتبدل فيه قواعد اللعبة مع كل جولة.. ويفاجئنا الروائي أشرف العشماوي بإبداع جديد في قالبه وبنائه، وبلغته البصرية التي تتميز بها كتاباته يسرد لنا الأحداث بأصوات أبطاله.

6- لا أنام

إحدى روائع الأديب الراحل إحسان عبد القدوس، والتي تحولت إلى فيلم درامى عام 1957، وهي تروي قصة حياة فتاة حولتها الغيرة وحبها لوالدها إلى شخصية أخرى لا تعرفها تدفعها لتصرفات تؤذيها وتؤذي من حولها. 

7- أنا الخائن

الجزء الثانى من الثنائية الروائية "أنا شهيرة – أنا الخائن" للكاتبة نور عبد المجيد، حيث يحكى بطل كل رواية قصته من وجهة نظره، وقد تحولت إلى مسلسل تليفزيوني من جزءين يحمل نفس اسم الثنائية.

8- عرائس المروج

مجموعة قصص قصيرة لجبران خليل جبران وأحد روائعه وتتميز القصص بأسلوب سرد شعري يجمع بين البساطة وجمال التراكيب اللغوية. 

9- الفابريكة

رواية للكاتب أحمد الملوانى، تعود أحداثها إلى وقت الحملة الفرنسية، لنتابع رحلة سيمون رينار الجندي الشاب في جيش نابليون بونابارت.. الذي عاش في مصر أكثر من مائة عام، قبل أن يغادرها هاربًا، مخلفًا وراءه فابريكة مهجورة في قرية مصرية صغيرة، وبها ماكينة لا يعرف أحد ماذا تفعل تحديدًا.

10- كليلة ودمنة

من أمهات الكتب في الأدب العربي والعالمي، ويتضمّن مجموعة من القصص، وقد ترجمه عبد الله بن المقفع إلى اللغة العربية في العصر العباسي وتحديداً في القرن الثاني الهجري الموافق للقرن الثامن الميلادي وصاغه بأسلوبه الأدبي متصرفاً به عن الكتاب الأصلي، وقام بتحقيق الكتاب محمد فتحي أبو بكر.


تعليقات