سياسة

تحذيرات: داعش يكسر حصار التمويل بمعول "بيتكوين"

الإثنين 2017.12.18 11:58 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 527قراءة
  • 0 تعليق
اعتماد داعش على البيتكوين في تزايد

اعتماد داعش على البيتكوين في تزايد

حذر خبراء أمن بريطانيون من تزايد اعتماد تنظيم داعش الإرهابي على العملة الافتراضية "بيتكوين" لتمويل عملياتهم الإرهابية في المستقبل.

وذكرت صحيفة "ديلي إكسبرس" البريطانية، أن خبراء أمن توقعوا اعتماد التنظيم على عملة "بيتكوين" للإمداد المادي لعناصره المتفرقين بمختلف دول العالم لسهولة تداولها عبر الإنترنت.

وذكر الموقع أن اعتماد التنظيم الإرهابي على العملة الافتراضية يرجع للحصار المفروض على جميع مصادر الإمداد المادي، ومراقبة أجهزة الأمن للبنوك حول العالم لمنع أي محاولة تحويل أموال تتم بين عناصر تنظيم داعش، بالإضافة إلى أن جميع مصادر الدخل التي كان التنظيم يعتمد عليها قد قضي عليها بالقضاء على تواجد التنظيم في سوريا والعراق.

واستغل داعش خلال سيطرته على أجزاء واسعة في سوريا والعراق منذ 2014 على بيع حصة من حصول النفط في البلدين في السوق السوداء.

وتأتي هذه التحذيرات بعد أن ألقت السلطات الأمريكية القبض على سيدة من حي مانهاتن في نيويورك، بتهمة إمدادها عناصر داعش بآلاف الدولارات من العملة الإلكترونية "بيتكوين".

وحسبما ذكرت مجلة "نيويورك بوست" الأمريكية؛ فإن "زوبي شاهناز" اُعتقلت في مطار جون كينيدي، أثناء محاولتها الخروج من الولايات المتحدة متجهة إلى سوريا، بعد أن ثبت استخدامها 4 حسابات بنكية في غسيل الأموال، وتحويلها لعملة إلكترونية، وإرسالها لعناصر التنظيم بسوريا.



تعليقات