سياسة

القبض على أمريكية بتهمة تمويل داعش

الجمعة 2017.12.15 12:37 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 554قراءة
  • 0 تعليق
القبض على أمريكية بتهمة تمويل داعش

القبض على أمريكية بتهمة تمويل داعش

ألقت السلطات الأمريكية القبض على سيدة من حي مانهاتن في نيويورك، بتهمة إمدادها عناصر داعش بآلاف الدولارات من العملة الإلكترونية "بيتكوين".

وحسبما ذكرت مجلة "نيويورك بوست" الأمريكية؛ فإن "زوبي شاهناز" اعتُقلت في مطار جون كيندي، أثناء محاولتها الخروج من الولايات المتحدة متجهة إلى سوريا، بعد أن ثبت استخدامها 4 حسابات بنكية في غسيل الأموال، وتحويلها لعملة إلكترونية، وإرسالها لعناصر التنظيم بسوريا.

وأضافت المجلة أن المتهمة كانت تعمل اختصاصية تقنيات بمستشفى مانهاتن العام، وكشفت التحقيقات عن أنها كانت تحقق ربحا ماليا غير قانوني عن طريق خداع البنوك، باقتراضها مبالغ طائلة دون سدادها.

وتتبعت أجهزة الرقابة نشاط المتهمة عن طريق الإنترنت حتى تم جمع الأدلة الكافية للقبض عليها، وهي الآن في انتظار عرضها للمحاكمة؛ حيث ستواجه ما لا يقل عن 20 عاما من السجن.

وكانت تقارير صحفية قد أشارت إلى نشر عناصر داعش على مواقع التواصل الاجتماعي تهديدات جديدة ضد الولايات المتحدة، لا سيما سكان حي مانهاتن، أحد أرقى أحياء نيويورك.

ووفق ما أوردته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فقد نشر أتباع التنظيم صورة تحمل عبارة "انتظرونا، طلائع الفاتحين قادمون إليكم ببزخ الرصاص ولظى المفخخات".

وبعبارات إنجليزية، أبلغ التنظيم سكان حي مانهاتن أنهم مستهدفون بشكل خاص، بأمطار من الرصاص وأسطول من السيارات المفخخة.

ومنذ نهاية نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، احتدت وتيرة تهديدات التنظيم باستهداف القارة الأوروبية ومدن في الولايات المتحدة، ردا على هزائمه في كل من سوريا والعراق وليبيا.

تعليقات