سيارات

بي إم دبليو تتمسك بمحركات الديزل رغم أزمة الانبعاثات

الإثنين 2018.10.8 04:26 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 153قراءة
  • 0 تعليق
موديل بي إم دبليو M550d xDrive

موديل بي إم دبليو M550d xDrive

تسببت أزمة الانبعاثات في العديد من التغييرات في مجال صناعة السيارات بمختلف الشركات الكبرى بأوروبا.

وعقب كارثة مخالفة المواصفات التي وقعت بها شركة فولكس فاجن، أقدمت المفوضية الأوروبية المسؤولة عن اختبار السيارات الجديدة، على تغليظ الاختبارات الخاصة بالانبعاثات، وإلزام الموديلات الجديدة التي سبق أن خضعت لمثل هذه الاختبارات للخضوع لها من جديد طبقا لشروطها الجديدة.

ولذلك اتخذت مجموعة من شركات السيارات الكبرى وقف طرح أي موديلات مستقبلية لها بمحركات ديزل، والاتجاه للمحركات الكهربائية والمهجنة، ومن أمثلة هذه الشركات، شركة مرسيدس التي ستتوقف عن طرح موديلات بمحركات V12، وشركة بينتلي التي قامت بسحب موديل بينتياجا المزود بمحرك ديزل من الأسواق.

ووفقا لموقع "موتور وان" فإنه بخلاف هذه الشركات، أعلنت شركة بي إم دابليو BMW تمسكها بموديلاتها المزودة بمحركات ديزل، واستمرار طرحها لها بالأسواق.

ونقل الموقع الأمريكي تصريحات لمدير قسم التطوير بشركة بي إم دابليو BMW ، "كلوس فروليك"، قال بها إن "بي إم دبليو" BMW تراعي في تصنيع محركاتها التي تعمل بالديزل الالتزام الكامل بالمواصفات التي تفرضها المفوضية الأوروبية للرقابة على المركبات.

وأكد "كلوس" أن شركة بي إم دبليو BMW تفخر بأنها واحدة من أكثر شركات صناعة السيارات الأوروبية الناجحة في تصنيع محركات ديزل صديقة للبيئة؛ وهو ما ستستمر في تنفيذه في السنوات المقبلة.


تعليقات