سياسة

البحرين تستضيف منشأة إسناد بحري بريطانية بميناء سلمان

الجمعة 2018.4.6 01:35 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 289قراءة
  • 0 تعليق
ولي العهد البحريني مع الأمير البريطاني أندرو أثناء افتتاح منشأة الإسناد البحري

ولي العهد البحريني مع الأمير البريطاني أندرو أثناء افتتاح منشأة الإسناد البحري

استقبل العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة في قصر الصخير، الخميس، الأمير أندرو دوق يورك، بمناسبة زيارته للبحرين لحضور حفل افتتاح منشأة الإسناد البحري البريطانية بميناء سلمان، الذي أقيم صباح الخميس.

ونقل الأمير أندرو إلى ملك البحرين تحيات وتقدير الملكة إليزابيث الثانية ملكة المملكة المتحدة وشمال أيرلندا، والأمير تشارلز ولي العهد وتمنياتهما لشعب البحرين بدوام الرخاء والتقدم. 

ورحب العاهل البحريني بالأمير أندرو والوفد المرافق له، وبلغه بنقل تحياته إلى الملكة إليزابيث الثانية والأمير تشارلز.

وأعرب الملك حمد بن عيسى آل خليفة عن اعتزازه بعلاقات الصداقة والتعاون التاريخية الوثيقة التي تربط بين مملكة البحرين والمملكة المتحدة، والتي تشهد تطوراً مستمراً في شتى المجالات.

وأكد أن علاقات البلدين تمتد لتاريخ طويل من التعاون المثمر والتنسيق المشترك، كما أكد الحرص المشترك على ترسيخ هذه العلاقات العريقة وتعزيزها بما يخدم مصالح البلدين ويعود بالخير والمنفعة على الشعبين الصديقين. 

وفي إطار التعاون العسكري بين البلدين أشاد العاهل البحريني بافتتاح منشأة الإسناد البحري البريطانية بميناء سلمان، والذي يأتي دعماً لجهود التحالف الدولي لمكافحة الإرهاب والذي تشارك فيه نحو 60 دولة، ومن أجل تأمين حرية الملاحة والتجارة العالمية ومكافحة القرصنة وحماية الممرات الدولية في المنطقة وتعزيز الاستقرار والسلام العالمي.

كما أشاد الملك حمد بن عيسى آل خليفة بالدور المحوري الذي تضطلع به المملكة المتحدة وإسهاماتها الإيجابية في خدمة الأمن والاستقرار الإقليمي والعالمي في ظل المتغيرات والتحديات الراهنة.

تعليقات