سياسة

محمد بن سلمان وماي يتفقان على التصدي لأنشطة إيران التخريبية

الأربعاء 2018.3.7 11:54 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 444قراءة
  • 0 تعليق
مباحثات مثمرة بين محمد بن سلمان وتيريزا ماي

مباحثات مثمرة بين محمد بن سلمان وتيريزا ماي

أعلن مكتب رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، الأربعاء، أنها اتفقت مع الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد السعودي، على ضرورة التصدي لأنشطة إيران المزعزعة للاستقرار في المنطقة العربية.

واتفق الجانبان أيضاً، بحسب مكتب رئيسة وزراء بريطانيا، على أن الحل السياسي، هو السبيل الوحيد لإنهاء الأزمة اليمنية، التي تسبب فيها الانقلاب الحوثي المدعوم من إيران.

جاء ذلك خلال اجتماع عقد بين الجانبين في مقر رئاسة الوزراء البريطانية بالعاصمة لندن، وذلك في اليوم الأول لزيارة الأمير محمد بن سلمان إلى بريطانيا.


وكانت تيريزا ماي رئيسة وزراء بريطانيا استقبلت في وقت سابق، الأربعاء، الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي، وذلك بمقر رئاسة الوزراء في لندن.

وأكد مراقبون أن زيارة ولي العهد السعودي إلى بريطانيا، تعتبر خطوة لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، وتؤشر لحقبة جديدة في مسار الروابط الدبلوماسية والتعاون الثنائي.

وتعدّ هذه الزيارة الأولى من نوعها لولي العهد السعودي إلى بريطانيا منذ مبايعته في يونيو/حزيران الماضي، ومنذ انخراط بلاده في برنامج واسع للإصلاح المحلي، الذي شمل بالأساس السماح للنساء بقيادة السيارات، وبحضور الفعاليات الرياضية، إضافة لفتح دور السينما.

تعليقات